انطلاق الدورة الرابعة عشر لـ”يوم الراوي” في الشارقة

انطلاق الدورة الرابعة عشر ل”يوم الراوي” في الشارقة

انطلاق الدورة الرابعة عشر ل'يوم الراوي' في الشارقة

بمناسبة إعلان الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية، تنطلق فعاليات الدورة الرابعة عشر ل”يوم الراوي” في رحاب دار الندوة بقلب الشارقة في الفترة الواقعة ما بين 23 إلى 26 سبتمبر 2014.
وتستضيف إدارة التراث في إمارة الشارقة وفداً مصريّاً كبيراً في مجال التراث والمأثور الثقافي الشعبي، وفي إطار برنامج “حماية الكنوز البشرية” تكرِّم الشارقة شاعر السيرة الهلالية المخضرم سيد الضوي بوصفه كبير شعراء السيرة الهلالية، كما تكرِّم اسم المنشد الصوفي الراحل الشيخ أحمد التوني.
وفي إطار فعاليات “يوم الراوي” تستضيف الشارقة في رحابها عروضاً للفرقة القومية المصرية للسيرة الهلالية بأداء شاعري السيرة الهلالية عبدالباسط نوح ومحمد عزت نصر الدين وبرفقة ستة عازفين، ويشرف على العروض الدكتور محمد حسن عبدالحافظ.
ويشارك الدكتور أحمد مرسي والدكتور سميح شعلان والدكتور إبراهيم عبدالحافظ والدكتور محمد حسن عبدالحافظ في ندوة علمية تنعقد يوم الثلاثاء 23 سبتمبر حول “القصص الشعبي في العالم الإسلامي”.
ويحضر المخرج حسن الجريتلي والمخرج تامر عيسى فعاليات “يوم الراوي” على رأس فريق سينمائي في إطار مشروعهما الوثائقي السينمائي الدائر حول التراث، خاصة السيرة الهلالية ورواتها ومدارسها الأدائية.
تأتي هذه المشاركة المصرية الكبيرة والمتميزة في الفعاليات التراثية بالشارقة بمبادرة كريمة من مدير إدارة التراث والشؤون الثقافية بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة الأستاذ عبدالعزيز المُسَلَّم وبجهد مشكور من خبيرة التراث الشعبي في إدارة التراث بالشارقة د. بروين نوري عارف.

m2pack.biz