بالأحمر والأبيض والكحلي ملابس البحارة تعود في صيف 2010

بالأحمر والأبيض والكحلي.. ملابس البحارة تعود في صيف 2010

بالأحمر والأبيض والكحلي.. ملابس البحارة تعود في صيف 2010

عمان:
تعود موضة ملابس البحارة في ربيع وصيف 2010 بشكل كبير وتكتسح عالم الأزياء بألوانها الأحمر والأبيض والكحلي وأشكالها المختلفة والمتنوعة.
وتوضح مصممة الأزياء لانا بشارات، إن ملابس البحارة كانت تقليدا قديما، إلا أن الأزياء دائماً تعود بمواسم مختلفة، وضمن إطار مختلف ومحدث بعض الشيء، مع الحفاظ على الأفكار القديمة.
وتضيف، حسبما اوردت صحيفة “الغد” الأردنية، أن أكثر ما يبرز في ملابس البحارة هو الأزرار والأحزمة والجيوب والإكسسوار على القمصان والتنانير والبلايز التي تكون إما على شكل شك أو تطريز أو طباعة.
وتتعدد إكسسوارات البحارة كثيرا من أساور إلى سناسيل وخواتم وبروشات توضع على الملابس، وتأخذ شكل وألوان ملابس البحر مثل المرساة والأزرار الخاصة بالبحر وكل ما يتعلق به.
وتتنوع ملابس البحر إلا أن أكثر ما يغلب عليها هو التنانير والفساتين التي تدل على أجواء البحر، فمنها المخطط بألوان مثل الكحلي والأبيض والأحمر، وكذلك الكحلي والرمادي، وقد يقابله بلوزة باللون الأحمر السادة أو الأبيض، بالإضافة إلى الأزرار التي غالبا ما تكون باللون الذهبي وتحمل علامة المرساة.
أما بالنسبة للأحذية فالمناسب منها، البالارينا المخططة أو السادة كاللون الأحمر أو الكحلي أو الأبيض في بعض الأحيان، وكذلك التي تكون قد تحوي بعض الإكسسوارات عليها باللون الذهبي مثلا والتي تحمل أدوات البحارة.
وينتشر كثيراً في هذا الموسم المخطط والمنقط خصوصاً باللونين الأبيض والأسود كل على عكسه، كذلك تنتشر الملابس ذات الأقمشة المعرقة بشكل ورود وتدخل في كثير من الملابس مثل التوبات والسكارفات وبعض الأحيان في بنطلونات الجينز والأحذية المعرقة والحقائب وحتى الإكسسوارات في بعض الأحيان.

m2pack.biz