بانوراما وسط هونج كونج مسابقة تصميم جراج بارك تاور ( 2 – 2 )

بانوراما وسط هونج كونج مسابقة تصميم جراج بارك تاور ( 2 – 2 )

بانوراما وسط هونج كونج مسابقة تصميم جراج بارك تاور ( 2 – 2 )

_ تسليط الضوء علي الجوانب الفريدة في التصميم بحيث يشتمل البرنامج البديل في تصميم الجراجات المتعددة الطوابق إلي جوانب أخرى غير تقليدية كعنصر الضوء و تصميم الفراغات الداخلية بشكل مختلف و مراعاة البعد النفسي و الجمالي و ذلك من خلال دراسة و تحليل المشاريع السابقة في هذا المجال .

_ خلق حوار فكري عميق حول مباني الجراجات المتعددة الطوابق و ما بها من أوجه ضعف مرتبطة بعنصر الأمان و ظلمة المبنى و تلبيته لاحتياجات المستخدمين .

تشجيع التصميم المستدام في جميع جوانبه

بانوراما هونج كونج

هونج كونج مدينة تقع علي الساحل الجنوبي للصين ، و محاطة بمنطقة دلتا نهر اللؤلؤ و بحر جنوب الصين ، و تشتهر بالتوسع العمراني فيبلغ عدد سكانها سبعة ملايين نسمة ، فهي واحدة من أثر المناطق كثافة سكانية في العالم . . . . فيها الكثير من التضاريس و التلال و الجبال مع المنحدرات الحادة حيث تم تطوير أقل من 25 % من مساحة الأراضي بينما خصص نحو 40 % من مساحة الأرض المتبقية في البلاد للحدائق و المحميات الطبيعية .

عمارة هذه المباني الجديدة يجب أن تعكس توجهات التصميم المعاصر حيث يقف التصميم بعيدا عن كونه مجرد جراج متعدد الطوابق بل يتعدى هذا المفهوم لفهم أعمق و يخلق مفاهيم جديدة تلتفت الأنظار إليها و يربط المشروع بالنسيج الحضري لمدينة تكنولوجية كمدينة هونج كونج .

اختيار الموقع

هذا الجراج المتعدد الطوابق يشكل بوابة جديدة للمركز المالي لمدينة هونج كونج و سيقام في منطقة مركزية تتوسط شارع كونوت Connaught أمام المبنى المركزي AIA و ليس ببعيد من بنك الصين الشهير الذي صممه المهندس المعماري بي Pei . الموقع المقترح يشغل مبنى من طابقين يحتوي عي أماكن انتظار للسيارات فضلا عن كونه متصلا بالطرق الرئيسية .

m2pack.biz