بانوراما وسط هونج كونج مسابقة تصميم جراج بارك تاور ( 1 – 2 )

بانوراما وسط هونج كونج مسابقة تصميم جراج بارك تاور ( 1 – 2 )

بانوراما وسط هونج كونج مسابقة تصميم جراج بارك تاور ( 1 – 2 )

تعد ( CA – AC ) أول منظمة دولية تنظم مسابقات معمارية تثير من خلالها أطروحات جديدة ، لتكون مصدر إلهام و تحفيز للأفكار الخلاقة والابتكار بين المهندسين المعماريين و المشاركيين علي حد سواء .

فكرة المسابقة

ارتبط في أذهان الكثير مننا أن الجراجات المتعددة الطوابق تكون لغرض و اضح ومحدد وأنها دائما ما تكون مباني مظلمة و تبعث علي الكآبة و طالما وجد المستخدم فارغا لانتظار مركبته في الطريق و خارج هذه الجراجات ما لجأ لاستخدام مثل هذه الأبنية فغالبا ما تترك انطباعا سيئا لدى المستخدم .

فموقف السيارات دائما يعطي انطباعا لأشكال رتيبة بدلا من أن يكشف الجمال الكامن في المركبات الميكانيكية أما في البرنامج الخاص بهذه المسابقة فإن أماكن انتظار السيارات تتواجد في مستويات ضمن مساحات مفتوحة للهواء و مع مجموعة من الأنشطة المختلفة بالإضافة إلي توفير عدد كبير من أماكن الانتظار في قلب مدينة هونج كونج .

الهدف من هذه المسابقة

جاءت هذه المسابقة و التي استضافتها ( CA – AC ) في محاولة منها لتغيير هذا الانطباع ضمن تصميم مختلف لخلق جراج متعدد الطوابق و الاستخدام أيضا و في محاولة لربط مجموعة من الأنشطة الترفيهية المختلفة حيث الحفلات الموسيقية و المعارض الفنية و عروض الأزياء و حفلات العشاء ، و العروض السينمائية في مجموعة من الفراغات التي تساعد علي تفعيل هذه الأنشطة و التي تصرف الأذهانعن الملل و الرتابة إلي الانطلاق و الحرية .

و تأمل هذه المسابقة في تحقيق ما يلي :

_ تشجيع و مكافأة التميز في التصميم علي نطاق واسع ، والتي تدمج الوظيفة ، والهيكل الانشائي البنائي ، و التفاصيل ، و غيرها من المعايير التصميمية .

m2pack.biz