برلمان طبرق يناقش الرد على تدخل إيطاليا

برلمان طبرق يناقش الرد على تدخل إيطاليا

برلمان طبرق يناقش الرد على تدخل إيطاليا

الحياة»
ناقش البرلمان الليبي برئاسة عقيلة صالح أمس، مسألة التدخل الإيطالي العسكري على الأراضي الليبية. وقرر المجلس تشكيل لجنة فنية لصياغة قرار في هذا الشأن.
وكانت لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان (مقرّه طبرق) استنكرت قرار البرلمان الإيطالي الأربعاء الماضي، التصويت على زيادة عدد الجنود الإيطاليين في ليبيا، بينما أشارت التوقعات إلى أن عدد الجنود الإيطاليين سيبلغ 400 عنصر. وطلبت وزارة الخارجية في حكومة الوفاق التي يرأسها فائز السراج (مقرّها طرابلس)، من السفير الإيطالي لدى ليبيا إرسال توضيحات عاجلة في شأن هذا القرار.
من جهة أخرى، التقى وزير الخارجية في حكومة الوفاق محمد الطاهر سيالة نظيره الفرنسي جان إيف لودريان أول من أمس، في العاصمة الجزائرية على هامش انعقاد اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة 5 + 5. بحث الوزيران العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها والجهود المشتركة لمحاربة الإرهاب والتطرف والوضع العام في ليبيا، إضافة إلى الجهود المبذولة من جانب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة. واستعرض الوزيران «الجهود الدولية والإقليمية المبذولة لتحقيق الاستقرار السياسي من خلال المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق المنبثقة عنه في ظل اتفاق الصخيرات، ما سيساهم في شكل كبير في إنجاح الاستحقاق الوطني الانتخابات العامة خلال العام الحالي 2018». وأكد سيالة أن ليبيا وفرنسا تربطهما علاقة استراتيجية وأن هناك تطابقاً في وجهات النظر بأن الحل السياسي لا العسكري هو الكفيل بتحقيق الاستقرار في ليبيا. وجدد سيالة دعوة السفارة الفرنسية إلى استئناف عملها في طرابلس، منوهاً بأن ليبيا في حاجة ملحة إلى مزيد من الدعم لتحقيق الاستقرار والسلام للتوجه نحو المسار الديموقراطي وإجراء الانتخابات العامة.

m2pack.biz