بشاكير مطرزة للحمام 1 – 2

بشاكير مطرزة للحمام 1 – 2
بشاكير مطرزة للحمام 1 – 2

بشاكير مطرزة للحمام 1 – 2

يتكون طقم الحمام هذا، من فوطة كبيرة وفوطة أصغر حجماً ومشاية صغيرة للبانيو، ولتنفيذ الفوطة الكبيرة “البشكير” قصي قطعة من قماش البشكير على شكل مستطيل مقاسه 60× 106سم، ثم سرجي الجانبين الطويلين للمستطيل، وذلك بثنيهما على الوجه لمسافة 1سم، ثم اثني الجانبين القصيرين ثلاثة سنتيمترات على الوجه أيضاً.

قصي شريطين من قماش تيل أبيض عرض كل منهما 90سم. ثم اثني طرفي الشريط الطويلين “90سم” على الظهر مسافة نصف سنتيمتر. وبعد ذلك ثبتي الشريطين على الطرفين الطويلين الفوطة، وذلك بغرزة سراجة، وبطريقة يمكن معها تغطية ثنية البشكير السابقة.

طقم فوط حمام مطرز من اللون الأخضر الفاتح

قومي بعطد ذلك بتغطية الثنيات التي سبق أن قمت بعملها على الطرفين القصيرين للفوطة “البشكير” بتغطيتها بباندة من التيل الأبيض عرضها 3سم وطولها 39سم وطرفها الداخلي للفوطة مقصوص على هيئة مثلثات، أما الطرف الخارجي فمستقيم. ثبتي هذه الشرائط أيضاً بعد ثنيها على الظهر فوق ثنيات الفوطة البشكير “من جهة العرض”. خيطي بعد ذلك الباندات التيل على الفوطة بماكينة الخياطة بغرزة الحشو أو الزجزاج، وذلك بخيط ماكينة أبيض.

ولتطريز الفوطة الكبيرة، قومي بشف الرسم الموجود بالحجم الطبيعي في الصورة رقم 1 وهو عبارة عن أزهار المسارجريت ورسمه على الفوطة، ثم قومي بعد ذلك بتطريز هذا الرسم بخيط كوتون بارليه أصفر ووردي، وذلك بغرزة الحشو، كما هو موضح بالصورة 2.

وبنفس هذه الخطوات، قومي بعمل الفوطة الأقل حجمها وهي مقاس 40 × 65. مع مراعاة أن تقصي الشرائط أو الباندات التي تنفذ من قماش التنيل الأبيض بنفس أطوال الفوطة التي تجهز من نفس نسيج البشكير المستخدم في الفوطة الكبيرة.

m2pack.biz