بطاقات تحديد الوقت 2من اصل3

بطاقات تحديد الوقت 2من اصل3

بطاقات تحديد الوقت 3من اصل3
بطاقات تحديد الوقت 2من اصل3

وبمعرفة ذلك، سوف يكون هناك طلب متزايد على وقتك أكثر مما يمكنك تلبيته، فكيف لك أن تضمن أنك كرست وقتك في الأمر المناسب؟ وتعد بطاقة تحديد الوقت- التي سوف نعرضها عما قريب- أداة تساعدك على القيام بذلك. كما أن لها استخدامات أخرى، ولكن لنر كيف تبدو بطاقات الرقص ( انظر الجدول 4-1).

أنا واثق أنك ستعتقد أنها معدة على شكل جدول، بحيث. يوضح العمود الأيمن الأمور التي سيقوم بها صاحب بطاقة الرقص. أما العمودان الآخران فيعرضان الوقت اللازم للقيام بهذه الأمور في الفترة الزمنية التي نتحدث عنها، ويمكنك استخدام بعض الرموز التي تسهل عليك تقدير حجم العمل اللازم إنجازه مثل يوم في الشهر ( ي ف ش) ويوم في الاسبوع ( ي ف أ) وساعة في اليوم ( س ف ي). وتوضح الأعمدة الباقية كيف سيتم القيام بهذا العمل على مدار الفترة التي تم تخصيصها له؛ وهي ثمانية أشهر في هذه الحالة. وهناك نقطتان مهمتان أيضاً. فالصف العلوي يوضح عدد الأيام المتاحة في الشهر وأيضاً إجمالي عدد الأيام المتاحة ( 160) يوماً. لاحظ أننا افترضنا أن كل شهر يتكون من 20 يوماً وذلك بدلاً من الوقوع في مشكلة اختلاف عدد أيام العمل حسب اختلاف البلدان. ويمكنك أن تعدل هذا العدد زيادة أو نقصاناً وفقاً لظروفك. على سبيل المثال، لا يتكون شهر ديسمبر في أوروبا من 20 يوم عمل في اغلب الشركات. النقطة الأخرى المهمة هي إجمالي الأعمال التي يجب على صاحب بطاقة تحديد الوقت القيام بها، وهي في هذا المثال 289 يوماً.

والآن، أمام صاحب البطاقة بعض المشكلات ليعالجها، إذا كان من الممكن أن نطلق على وجود الكثير من العمل الذي يجب القيام به في وقت قليل مشكلة، وأنا أعتقد أنها مشكلة فعلاً. سوف ننظر لكيفية التعامل مع مثل هذه المشكلة في أحد الأمثلة التالية، وآمل أن تدرك أيضاً أن بطاقة تحديد الوقت أداة

 

m2pack.biz