إنجاز المهام في أقل وقت ممكن

إنجاز المهام في أقل وقت ممكن

إنجاز المهام في أقل وقت ممكن
إنجاز المهام في أقل وقت ممكن

إذا كنت مهتماً بإنجاز المهام في أقل وقت ممكن، وتنفيذ المشروعات في وقت قصير والاستفادة من كل يوم بأقصى درجة ممكنة والحد من الوقت الذي تقضيه في التسوق، فسيوضح لك هذا الفصل كيفية استخدام مبادئ التفكير السليم في القيام بذلك.

الفكرة

لقد أصبحنا مشغولين أكثر فأكثر، ويبدو أن الأمور التي يجب علينا القيام بها تزايدت، وأن الوقت المخصص لذلك قل ولم يعد يكفي. وانتهى الأمر بنا إلى قضاء وقت لم نكن نتوقعه في أغلب الأمور التي نشرع في القيام بها كما زادت تكلفتها، فضلاً عن ظهور العديد من المفاجآت السخيفة التي تتسبب في فشلنا، وهي الفاجآت التي تحدث بدرجات متفاوتة من آن لآخر. فأصبحنا نعمل لساعات متأخرة وفي العطلات الأسبوعية، وصرنا نخصص وقتاً أقل لحياتنا الشخصية، فيما زادت الضغوط الواقعية علينا.

وكما هي الحال لخص ” بازيل فولتي” الأمر على أفضل ما يكون في مسلسل Fawlty Towers.

لقد حدث نفسه قائلاً: ” ما هذا؟”.

” إنها حياتك يا عزيزي”.

” لقد كانت سريعة. هل يمكنني عيش حياة أخرى؟ “.

” أسف يا صديقي”.

إذا أردت القيام بالأمور في أقل وقت ممكن وبأقل عدد ممكن من المفاجآت أيضاً، وإذا أردت أن تحقق أقصى استفادة ممكنة من حياتك، فسوف يمكنك هذا الفصل من القيام بذلك. يبدو لي أنها نقطة بالغة الأهمية، الأمر الذي يجعلني أفرد لها فصلاً كاملاً. وفي رأيي، أرى أن هذه النقطة تعالج أحد أهم الأمور التي نواجهها في عصرنا اليوم، وذلك جنباً إلى جنب مع الجزء الوارد في الفصل االرابع بعنوان تغيير أسلوب الحياة.

هناك أداتان سنستخدمهما وسوف نشرحهما في الجزء التالي:

  • دراسة وتخطيط المشروعات في يوم واحد
  • إدارة مشروعك باستخدام خطة ” جدول تصوير الأفلام”

 

m2pack.biz