بطولة فزاع للرماية بالشوزن تنطلق بقوانين جديدة

بطولة فزاع للرماية بالشوزن تنطلق بقوانين جديدة

بطولة فزاع للرماية بالشوزن تنطلق بقوانين جديدة

انطلقت اليوم بطولة فزاع السادسة للرماية بالشوزن “سبورتنج” برعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وتنظيم وإشراف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.
تستمر البطولة، التي تقام في ميدان فزاع للرماية، لمدة يومان ويشارك بها عدد كبير من الرماة من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة العربية، لا سيما بعد النجاح منقطع النظير الذي حققته البطولة في الأعوام السابقة والتطور المستمر الذي أدخل عليها عاماً تلو الآخر.
وأوضح الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم، البطل الأولمبي في الرماية ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة فزاع للرماية بالشوزن (سبورتنج): “تعتبر بطولة فزاع للرماية بالشوزن بطولة ماراثونية عالمية، إذ كنا سابقاً نستخدم 100 طبق على مدار يومين أصبحت الآن 430 طبقاً إجمالياً على مدى البطولة، في حين أن بطولة العالم يتم بها الرماية على 200 طبق فقط على أربعة أيام. وقد ساعد هذا في تطوير مستويات الأداء، حيث بات المشارك الذي لم يؤدي جيداً في اليوم الأول لديه فرصة كبيرة من خلال الرماية على 200 طبق لتحسين نتيجته في اليوم الثاني.وبالتالي لم يعد يمكننا التنبؤ بالفائز، حيث تشتد المنافسة ويبذل المشاركون قصارى جهدهم ويظهرون أفضل مواهبهم مع تحسين أدائهم في الرماية للفوز ببطولة “فزاع” التي اكتسبت زخماً كبيراً وأصبحت من البطولات التي ينتظرها محترفي وهواة الرماية من عامٍ لآخر.”
جدير بالذكر أن بطولة فزاع للرماية بالشوزن شهدت في دورتها الماضية في العام 2014 زيادة كبيرة في عدد المشاركين بلغت 200 رامٍ ورامية من جنسيات مختلفة، صاحبها زيادة في قيمة الجوائز المقدمة للفائزين. ومن المتوقع أن تشهد دورة البطولة هذا العام مشاركات واسعة ومنافسات شرسة.

m2pack.biz