بعض الحقائق الطريفة عن موقع تويتر

بعض الحقائق الطريفة عن موقع تويتر

بعض الحقائق الطريفة عن موقع تويتر

ربما وأنت تستخدم هذا الموقع بشكل يومي لا يكون لديك الدراية الكاملة حول أهميته أو كيف من الممكن أن يكون هذا الموقع مهم للحكومات أو الأجهزة الأمنية، أو ربما كيف تهتم العديد من الأجهزة حول العالم بمتابعة هذا الموقع ومتابعة نشاط مستخدميه، لذا دعنا نأخذ رحلة قصيرة نعرف بها العديد من المعلومات التي ربما تسمعها لأول مرة عن موقع تويتر:-
قبل أن يتم إطلاق اسم تويتر على هذا الموقع تم اقتراح العديد من الأسماء المناسبة له وكان من بينها اسم “محادثة الأصدقاء” لكن تم في النهاية على تسمية الموقع باسم تويتر.
تسبب الموقع في عام 2013 في خسائر هائلة في البورصة الأمريكية حيث تم نشر تغريدة بها أخبار ليست صحيحة تسببت في انهيارات في العديد من أسهم الشركات.
التغريدات التي تم نشرها على موقع تويتر تم حصرها وتم اكتشاف أنه لو تم جمعها في كتب مطبوعة فوس فتملأ حوالي 10 مليون كتاب.
النجم العالمي جاستين بير له عدد من المتابعين على موقع تويتر يفوق عدد سكان دولة أسبانيا بأكملهم.
تهتم الوكالات الاستخباراتية العالمية بمتابعة الرأي العام من خلال حساب تويتر لذا فهي تقريباً تقوم بمتابعة ما يقرب من خمسة مليون تغريدة وهذه التغريدات تنشر بشكل يومي.
الحكومة الأمريكية عام 2011 قامت بإنشاء بعمل موقع مستنسخ من موقع تويتر لكي تم نشره في دولة كوبا في أمريكا اللاتينية.
بالرغم أن هناك ملايين من الأشخاص مشتركون على موقع تويتر لكن الإحصائيات أوضحت أن هناك نسبة تصل إلى حوالي 44% من المشتركين بالموقع لا يقومون بنشر تغريدات.
يبدو أيضاً أن تويتر حصل على مكانة دينية رفيعة فمن خلال عمل متابعة لحساب بابا الفاتيكان على موقع تويتر يمكنك أن تقوم بتقليل الوقت الذي تقضيه في الاعتراف والذهاب إلى الكنيسة.
بالرغم من أن هناك أكثر من 300 مليون شخص حول العالم يستخدمون موقع تويتر بشكل يومي إلا أن هذا العدد لا يتجاوز ال10% من مستخدمي الإنترنت حول العالم.
تستخدم العديد من الحكومات موقع تويتر لكسب شعبية جماهيرها وهذا ما فعله الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز الذي قام بمنح جائزة للمتابع رقم 3000000 على حسابه الشخصي، وقد كانت سعيدة الحظ فتاة تبلغ من العمر تسعة عشر عاماً، وكان هذا في عام 2013.
أما الحكومة السويدية فهي تخصص يوماً تمنح فيه حسابها لواحد من المواطنين لكي يقوم هو بإدارته.
خطوات تشرح لك كيف تقوم باستخدام موقع تويتر
والآن إذا لم يسبق لك التعامل مع هذا الموقع دعنا نشرح لك مجموعة من الخطوات المهمة التي من خلالها سوف تستطيع إنشاء حساب على موقع تويتر وسوف تستطيع إدارته أما أهم هذه الخطوات فهي كالتالي:-
في البداية ادخل على الصفحة الرسمية للموقع.
سوف تجد مجموعة من الخيارات قم باختيار sign up.
بعدما تبدأ في الدخول لتسجيل البيانات سوف تجد قائمة يتم فيها مطالبتك بأن تقوم بملئ البيانات الخاصة بك في الخانات المخصصة، وهي خانة مرتبطة بتسجيل اسمك والإيميل الشخصي أو رقم التليفون وكذلك تعيين كلمة السر الخاصة بحسابك.
سوف تصل إليك بعد ذلك رسالة تؤكد لك نجاح إنشاء حساب على موقع تويتر.
بعد ذلك سوف يقوم الموقع بطلب البريد الرسمي الذي تمتلكه لكي يقوم بعمل بحث في قاعدة البيانات الخاصة بك ويبدأ في إرسال طلبات الصداقة لأصدقائك المشتركين على قواعد البيانات والذين لهم حسابات على الموقع.
من الممكن إذا لم يجد موقع تويتر أن هناك أصدقاء مشتركين لك على قواعد البيانات التي تم البحث من خلالها فسوف يقوم بإرسال إشعارات لك لإضافة بعض الأشخاص المشهورين على حسابك أو للقيام بمتابعتهم.
من الممكن أن تقوم بتحديد الأشخاص الذين تريد أن تقوم بمتابعتهم على الموقع، ولكن من الممكن أن تقوم بتجاهلهم أيضاً وذلك من خلال عمل select all ومن ثم تقوم باختيار continue.
من خلال الخطوات السابقة يكون لديك حساب رسمي على موقع تويتر من الممكن أن تقوم بكتابة أول تغريدة لك على هذا الموقع، وفي هذه اللحظة أنت حر أن تقوم بكتابة ما تشاء على صفحتك الخاصة فإن لم يكن في عقلك ما يتم كتابته في هذه اللحظة فمن الممكن أن تكتب رسالة ترحيب أو تتجاهل الأمر ولا تكتب شيئاً.
من خلال قائمة settings & privacy يمكنك أن تقوم بعمل العديد من التعديلات الخاصة بحسابك من حيث الخصوصية وبعض الإعدادات الأخرى، وهي كلها خاصة بحالة الخصوصية بصورك والتغريدات التي تقوم بنشرها ومن يقوم بمتابعتك.
وعلى صفحتك قم باختيار Edit profile وذلك لكي تقوم بتغير صورة حسابك إلى صورة الشخصية أو أي صورة تفضلها.
ومن خلال كلمة Bio سوف يمكنك كتابة التفاصيل الشخصية الخاصة بك مثل مهنتك وهواياتك والكثير من البيانات الأخرى.
إذا أردت أن تتابع أشخاص بعينهم يمكنك من خلال قائمة search twitter يمكنك كتابة الاسم الذي تريد متابعته يمكنك الدخول إلى الصفحة الشخصية الخاصة به والضغط على كلمة follow، ولكن إذا كانت إعدادات الخصوصية عنده محمية فسوف لن تستطيع أن تتابعه، وهنا يجب أن تنتظر ان يسمح لك بذلك.

m2pack.biz