ما هو موقع تويتر؟

ما هو موقع تويتر؟

ما هو موقع تويتر؟

موقع تويتر هو واحد من أهم مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الحالية، فهو ينافس في أهميته كل من فيس بوك وواتس اب، لكن يعتبر موقع تويتر خاص بفئات معينة وهو لا يتيح نفس الإمكانيات التي طرحها فيس بوك في الفترة الأخيرة لكن يظل الإقبال عليه من قبل الآخرين كبيراً.
وموقع تويتر يتيح للمشتركين نشر التغريدات اليومية الخاصة بهم، وكلمة تويتر هي مشتقة من كلمة إنجليزية تعني يغرد، لذا فالموقع يسمي المنشورات اليومية التي يقوم مستخدميه بنشرها بشكل يومي باسم تغريدات وأهم ما يميز هذه التغريدات أنها قصيرة، وعلى العكس من موقع فيس بوك الذي يتيح للمستخدم نشر عدد كبير من الكلمات فإن موقع تويتر لا يتيح نفس الإمكانية وذلك لأن أقصى حد لعدد الحروف الذي يمكنك نشره هو 280 حرفاً ليس أكثر.
لكن في نفس الوقت يتيح لك موقع تويتر العديد من التطبيقات المتاحة على فيس بوك مثل الرسائل النصية أو نشر المنشورات حول الأنشطة اليومية التي تقوم بها ومشاركتها مع مجموعة أصدقائك الموجودين لديك في قائمة الأصدقاء.
أما الخطوات الأساسية في عملية تأسيس موقع تويتر فلقد بدأت عام 2006 وكان القائمين على هذه الخطوة هم كل من بيتر ستون، جاك دورسي، نوح غلاس، وغيرهم، وقد بدأ الموقع في الانطلاق في عام 2006، وسرعان ما أنتشر الموقع حول العالم وصار من أكثر المواقع استخداماً حول العالم، وقد وضحت الإحصائيات أن موقع تويتر يقع ضمن أكثر عشر مواقع استخداماً حول العالم، وقد وصل عدد مستخدمي الموقع عام 2012 إلى ما يزيد عن 100 مليون مشترك، وجدير بالذكر أن النسخة العربية من الموقع كان قد تم إطلاقها عام 2012.
أما منذ بداية عام 2016 فإن عدد المستخدمين لموقع تويتر قد تجاوز ال 319 مليون مستخدم حول العالم بأكمله، وهؤلاء المستخدمون يقومون باستخدام الموقع بشكل يومي.

m2pack.biz