بعض النصائح للسيدات

بعض النصائح للسيدات

خطوات اختيار الملابس المناسبة في مقابلة العمل-بعض النصائح للسيدات

المفتاح لحصولك على أي وظيفة يتلخص في أن تظهري بشكل احترافي ولائق وجذاب في آن واحد كما يلي:
تذكري أنك ذاهبة لمقابلة عمل وليس لعرس أعز صديقاتك! لذلك ابتعدي عن المكياج المبالغ فيه، ضعي بعض اللمسات الخفيفة كالكحل الأسمر والمسكرا، أما ظلال العينين فيجب أن تكون بألوان ترابية هادئة، كذلك الحال بالنسبة للون أحمر شفاهك ووجنتيك، استخدمي ألوان هادئة جداً أقرب للطبيعية، الهدف الأساسي من استخدام مساحيق التجميل هو أن يبدو وجهك مشرقاً وصحياً لا أن ترسمي ملامحك من جديد، لكن هذا لا يعني أن تذهبي بدون أي مكياج حتى لا يبدو وجهك مرهقاً، فقط تذكري أن محاورك قد يبني فكرة كاملة عن شخصيتك فقط من كم المكياج الذي تضعينه.
لا تبلغي في اختيار ملابسك، كما ذكرت سابقاً يجب أن يبدو مظهرك احترافياً وجذاباً في آن واحد، ابتعدي عن الملابس المكشوفة أو الضيقة أكثر من اللازم، كذلك اختاري الألوان الداكنة قدر الإمكان، فأنت ذاهبة لمقابلة عمل وليس عرضاً للأزياء، الملابس الصحيحة هي التي تضفي عليكِ لمسة أنثوية رقيقة دون أن تبدو مبتذلة أو مبالغ فيها.
أما عن حذائك فلا تبالغي في ارتداء الكعب العالي، يجب أن يكون حذائك رسمياً دون أي لمعة أو ألوان مثيرة، يفضل أن يكون بلون حيادي كالبيج أو الأسمر، كما يجب أن يكون علوّه مناسباً فلا ترتدي حذاء مسطح تماماً أو بكعب يصل ل 10 سم مثلاً!
تجنبي المبالغة في ارتداء الإكسسوارات، خاتماً وقلادة ناعمة مع ساعة مناسبة يفون تماماً بالغرض، أما بالنسبة لحقيبة يدك، فتجنبي ارتداء حقيبة كبيرة أكثر من اللازم أو بلون قوي لا يتماشي مع ملابسك، يجب أن يكون كل شيء مناسب ومتناغم حتى لا تكوني عرضة للانتقاد.

m2pack.biz