بمناسبة اليوم العالمي للمدن 31 تشرين الأول 1 من أصل 4

بمناسبة اليوم العالمي للمدن 31 تشرين الأول 1 من أصل 4

بمناسبة اليوم العالمي للمدن 31 تشرين الأول 1 من أصل 4

متى ينظر لمدننا على أنها أدوات لتشكيل هوية المكان والبشر
1 من أصل4
علي داغر
معلومات أساسية
يوفر التوسع الحضري أشكالاً جديدة من الإدماج الاجتماعي، بما في ذلك زيادة المساواة، والحصول على الخدمات والفرص الجديدة، والمشاركة والتعبئة التي تعكس تنوع المدن والبلدان والعالم. ولكن هذا ليس في كثير من الأحيان شكل التنمية الحضرية. ويزداد عدم المساواة والاستبعاد، وغالباً بمعدلات تفوق المعدلات الوطنية، على حساب التنمية المستدامة التي توفر للجمعي.
وتم إطلاق موقع أكتوبر الحضري في تشرين الاول/ أكتوبر 2014 من قبل موئل الأمم المتحدة لتسليط الضوء على التحديات الحضرية في العالم وإشراك المجتمع الدولي في تنفيذ الخطة الحضرية الجديدة.
إن الهدف 11 من أهداف التنمية المستدامة، الذي يطمح إلى جعل المدن والمستوطنات البشرية شاملة للجميع وآمنة ومرنة ومستدامة. وهو ما يكمن وراء أهمية المهمة المنوطة بموئل الأمم المتحدة. وازدادت أوجه عدم المساواة في المدن منذ عام 1980. كما أن المدن الكبرى في العالم هي أيضا في معظم الأحيان الأكثر تفاوتاً. ويعتمد موضوع هذا العام على تنفيذ وتنفيذ الخطة الحضرية الجديدة التي تضع موضوع المدن الشاملة باعتبارها إحدى الركائز الرئيسية من أجل التحول الحضري.
وفي تشرين الأول/ أكتوبر 2016، اعتمد مؤتمر الموئل الثالث، الذي عقد في كيتو، إطاراً جديداً يضع العالم على طريق التنمية الحضرية المستدامة عن طريق إعادة النظر في كفيفة تخطيط المدن وإدارتها وسكنها. وسيحدد جدول الأعمال الحضري الجديد كيفية التعامل مع تحديات التحضر في العقدين القادمين. ويعتبر امتداداً لخطة التنمية المستدامة لعام 2013، التي وافقت عليها الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 193 دولة في سبتمبر 2015.

m2pack.biz