تابع اعمال الدكتور/احمد محمد حسين بوابة تحكم نصف قطرية على مدخل ترعة عبدالرحمن (من البحر الصعيدى)

بوابة تحكم نصف قطرية على مدخل ترعة عبدالرحمن (من البحر الصعيدى):

بوابة التحكم النصف قطرية جزء محوري في منظومة تطوير نظم الري حيث أنها تتحكم في منسوب المياه في الترعة و يتم استيرادها من أمريكا من شركة نرتك NERTEC بأسعار تفوق أربعة أضعاف المصممة و المصنعة محليا. المطلوب منها 12000 بوابة (إثنا عشر ألف بوابة) من مقاسات مختلفة.

البوابة المطلوبة تصرف 1م3/ث لحفظ حدود التغير فى منسوب المياه فى الترعة بين ±2.5 سنتيمتر لوزارة الرى من خلال شركة اجيتالك المصرية الإيطالية و لصالح بنك الاستثمار القومى.

و قد تم التصميم و التنفيذ و الاختبار قبل تركيبها فى الموقع و ذلك فى شركة الحديد و الصلب المصرية التى تم التنفيذ لديها (وزن البوابة 4,5 طن و سعرها محليا لا يزيد عن 50 ألف جنيه مصري).

و قد تم معاينتها و اختبارها فى حضور مندوبى البنك الدولى و اعتمادها تصميما و أداءا. و قد جرى تصميمها لتكون خطية متواصلة الأداء كبديل لنظيرتها الأمريكية و التى تتسم بوجود عدم توازن الأداء الخطى لها (منفردا)

في حالة تنميط التصميم و أسلوب التصنيع فانه يمكن تحقيق الاكتفاء الذاتي و يمكن إنتاجها من خلال الصناعات الصغيرة و توفير مئات الملايين من الجنيهات (حوالي 1.8 مليار جنيه بإعتبار متوسط سعر المقاسات المختلفة حوالي 150 ألف جنيه).

m2pack.biz