بيئة تعليم غير تقليدية .. مدرسة للمرحلة التعليمية المتوسطة

بيئة تعليم غير تقليدية .. مدرسة للمرحلة التعليمية المتوسطة
بيئة تعليم غير تقليدية .. مدرسة للمرحلة التعليمية المتوسطة

تم اختيار هذا الموقع ليكون المبنى فريدا من نوعة في السياق الحضرى المحيط لم يكن الهدف الأساسى من إنشاء هذه المدرسة لتمثل مرحلة انتقالية من عمر الصبية وإنما لتكون حياة كاملة بكل معانيها .

هذا المبنى هو استثنائى في منطقة سكنية حيث تسيطر الكتلة السكانية على المنطقة ويحيط بها شوراع نيكلسون ، رالى ، نابيير وفليتشر والعديد من المنازل .. المدرسة عبارة عن طابقين علويين بالإضافة إلى الطابق الأرضى يتقدمة فناء ، حيث تتوزع مجموعة من الفصول الدراسية ومكتبة بالإضافة إلى بعض الفراغات الترفيهية والتعليمية المتنوعة .

التصميم أشبه بقطعة الورق المطوية التي شكلت المبنى بفراغاته الداخلية وأسقفه المنحنية وجدرانه المتموجه فضلا عن واجهته المتفردة .

تم التصميم على أساس خلق فناء خارجى تطل عليه الفصول الدراسية في الطابق الأرضى أما في الطابقين العلويين فهناك ممر على الجهة المطلة على الجدار وقد زود بمجموعة من الفتحات العلوية والتي تسمح بنفاذ الضوء الطبيعى وتجدد الهواء في الفراغات الداخلية .

تم التركيز على خلق علاقات قوية تربط بين مجموعة من العناصر المعمارية حيث الفراغات والممرات والعلاقة النسبية بين الارتفاع والفراغ والألوان المستخدمة وعناصر الأثاث والتي تمر بمرحلة انتقالية حيث العلاقة بين العمارة الداخلية والتعبير الخارجي ، يحاول المبنى تلبية احتياجات جميع الطلاب والموظفين من خلال خلق مرافق موحدة بشكل أكبر وأوسع نطاقا مزودة باتصالات قوية مع المساحات الخارجية وضوء النهار ، لتكون هذه المدرسة فخرا للطلاب والموظفين مع مرور السنين فضلا عن خلق بيئة تعليمية متجددة تدعو الى الابتكار والتطلع لمستقبل مشرق .

m2pack.biz