تربة جيدة للنمو … روضة Fagerborg

تربة جيدة للنمو ... روضة Fagerborg
تربة جيدة للنمو … روضة Fagerborg

يقع هذا المبنى في حى سكنى مع المباني التي يعود تاريخها الى عام 1900 ، وقد أراد المعمارى أن يصمم روضة جديدة للحصول على ” التعبير المعاصر ” .

المدرسة تقع في حديقة مدينة صغيرة في وسط أوسلو توفر منطقة محمية في الهواء الطلق للأطفال من أجل الاستمتاع .

تم تصميم وحدتين للأطفال بين 1 – 3 سنوات من العمر ، ووحدتين للأطفال الأكبر سنا بين 3 – 6 سنوات من العمر ويمكن لهذه الوحدات الأربع أن تعمل بشكل مستقل ، حسب الحاجة ، جميع الوحدات تشترك في منطقة مشتركة ومطبخ في قلب المبنى ، في حين أن الإدارة في الطابق العلوى وتم فصلها عن مناطق الأطفال .

في الطبيعة نجد ان البذور الصغيرة تحتاج إلى أفضل تربة لتأخذ في النمو والازدهار هكذا الأطفال فهم موطن الغد وموارد المستقبل بهذا الفكر أراد المعمارى أن يؤكد على تلك المعانى بتصميم جديد معاصر وفريد يلبى احتياجات النمو والازدهار وبدلا من إنشاء مدرسة تقليدية أراد ان ينشأ موطنا يوفر بيئة سليمة لنمو وتعليم الأطفال .

تم رفع الأمامى من المبنى ليظهر بشكله المائل واستخدمت الشرائح الخشبية لتغطية الوجهات الخارجية والتي دائما ما تبعث على الدفء والحميمة فضلا عن تصميم مجموعة من الفتحات المربعة التشكيل والصغيرة بإيقاع متناغم لتسمح بنفاذ الضوء وتجدد الهواء في الفراغات الداخلية التي أيضا تم تغطية أسقفها وحوئطها بتجاليد خشبية فضلا عن استخدام الألوان المبهجة والإضاءة التي تبعث على النشاط .

m2pack.biz