تثبيت القوالب من نافذة Getting Started لإنشاء قاعدة بيانات

تثبيت القوالب من نافذة Getting Started لإنشاء قاعدة بيانات

تثبيت القوالب من نافذة getting started لإنشاء قاعدة بيانات
تثبيت القوالب من نافذة getting started لإنشاء قاعدة بيانات

قبل إجراء التدريب التالي يجب أن تكون متصلاً بالإنترنت.

لتحميل القوالب ومن ثم إنشاء قاعدة بيانات جديدة تابع الخطوات التالية:

  1. من نافذة Getting Started with Microsoft office Access. ومن الجزء الأيسر لهذه النافذة اختر المجمعة المناسبة ثم اختر القالب الذي تريده من الجزء الأوسط، في هذا المثال اختر القالب Students. (تحرك بأشرطة التمرير إذا لزم الأمر للوصول إلى القالب المطلوب) يظهر صورة للقالب المختار واسمه والمسار واسم المجلد الذي سيتم تنزيل القالب عليه. ويظهر زري أمر أحدهما Cancel للرجوع عن العملية والثاني Download.
  2. انقر زر Downloads. يظهر مربع رسالة بعنوان Downloading Template ليعلمك أن عملية التنزيل تتم، وبعد مدة قليلة تظهر شاشة المساعدة لتمدك بعض المعلومات عن القالب المختار. إذا لم تكن بحاجة لمساعدة، انقر زر إغلاق نافذة المساعدة (Access help).

إذا ظهر لك مربع Microsoft Office Genuine Advantage نشط الخيار Don’t Show this Message Again ثم انقر زر Continue للاستمرار وتثبيت القالب المطلوب. وإنشاء قاعدة البيانات.

يقوم القالب Students بإنشاء قاعدة بيانات باسم Students.accdb. تشتمل قاعدة البيانات على جميع عناصر قواعد البيانات مثل الجداول والنماذج والتقارير، يظهر تلقائياً نموذج خال داخل قاعدة البيانات وتظهر في لوحة التنقل جميع كائنات قاعدة البيانات.

  1. إذا لم يظهر أمامك جزء التنقل Navigation Pane انقر زر Shutter Bar لفتح هذا الجزء.
  2. إذا لم يظهر تحت رءوس الكائنات في لوحة التنقل الكائنات التي تخص المجموعة انقر زر إظهار المجموعة .

لأننا ما زلنا في بداية الطريق، ننصح بإغلاق ملف قاعدة البيانات الآن والعودة إليه لتعديله عندما تزيد خبرتك للتعامل مع قواعد البيانات. انقر زر Office في الركن الأيمن العلوي لنافذة Access ثم اختر أمر Close database. بعد إغلاق قاعدة البيانات سيظهر اسم الملف ضمن قواعد البيانات الموجودة في شاشة البدء تحت عنوان Open Recent Database.

 

m2pack.biz