قاعدة البيانات Access 2007

قاعدة البيانات Access 2007

قاعدة البيانات access 2007
قاعدة البيانات access 2007

قاعدة البيانات Microsoft Access واحدة من أشهر وأقوى قواعد البيانات التي تعمل على الحاسب الشخصي والتي تستخدم في ترتيب قواعد البيانات واستخراج النتائج منها وعمل الاستفسارات اللازمة.

تنتمي قاعدة البيانات Microsoft Access 2007 إلى قواعد البيانات التي تسمى Relational Database Management System وتختصر هكذا RDBMS ومعناها “نظم إدارة قواعد البيانات العلائقية” هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى فهي تنتمي إلى مجموعة Microsoft Office 2007 ولذلك فهي تستخدم نفس الواجهة الجديدة لبرنامج Microsoft Office 2007.

قاعدة البيانات Microsoft Access عبارة عن برامج رسومي يعمل تحت بيئة Windows الرسومية، ولذلك فهو يستفيد من جميع الإمكانيات والقدرات التي وفرها Windows لمستخدميه، ويسمح بالوصول المرئي إلى البيانات بأقل جهد ويوفر طرقاً بسيطة ومباشرة لعرض البيانات والتعامل معها.

تستخدم Microsoft Access أدوات تصميم تعمل بطريقة ما تراه هو ما تحصل عليه، تساعد هذه الأدوات في استخراج نماذج وتقارير متطورة تفي باحتياجاتك تماماً، حيث يمكنك استخدام الرسوم والصور، وجمع أكثر من نموذج وتقرير في وثيقة واحدة وعرض النتائج بنمط يرقى إلى مستوى البشر.

توفر Microsoft Access مجموعة متنوعة من الكائنات التي يمكنك استخدامها لعرض المعلومات وإدارتها، ويمكنك استخدام وحدات الماكرو والوحدات النمطية لمزج الكائنات الموجودة في قاعدة بيانات داخل نظام إدارة البيانات المناسب لاحتياجاتك، كل ذلك دون الحاجة إلى البرمجة. أما المبرمجين ومن يحتاجون لتطوير نظم إدارة قواعد بيانات شديدة التخصص، فبإمكانك استخدام Access VBA التي تعد لغة برمجة قوية وميسرة لقواعد البيانات، وهي لغة متضمنة في Access.

ومن مزايا Access تسهيل عملية البحث عن البيانات وتحليلها وصيانتها وحمايتها، حيث يتم تخزين البيانات المرتبطة في مكان واحد تقريباً. فعلى سبيل المثال، يمكنك إنشاء قاعدة بيانات لتخزين كل البيانات المرتبطة بعمل متكامل يشمل بيانات العملاء والمنتجات والمبيعات في مكان واحد.

 

 

m2pack.biz