تدريب الكلب على حراسة الشخصيات المهمة

تدريب الكلب على حراسة الشخصيات المهمة

تدريب الكلب على حراسة الشخصيات المهمة
تدريب الكلب على حراسة الشخصيات المهمة

يقف الشخص المفترض أن يقوم الكلب بحراسته في أي مكان يتواجد فيه الكلب..وهذا التدريب مهم لحراسة شخص بعينه أثناء السير في حديقة قصره أو في مزرعته أو في سيارته.

حيث يبدأ الشخص في السير وينادي على الكلب بلفظ(Hell) فيبدأ الكلب في السير بجواره، ويكرر التدريب بعدة محاور حتى يفهم الكلب أولا أن مهمته السير بجوارك في أي مكان وأي اتجاه تذهب إليه..بعد ذلك يمسك المدرب ذلك الكلب من السلسلة ويقف صاحب الكلب بجواره. وينطق على الكلب(اثبت مكانكSit Stay) فيقف الكلب إلى جوار صاحبه ثابتًا. ويذهب المدرب بعيدًا محاولا إغراء الكلب بقطعة لحم يرميها بجواره فيحاول الكلب التحرك لالتقاطها فينادي المدرب بأعلى صوته (No Sit Stay) ويكرر ذلك عدة مرات حتى يفهم الكلب أنه مهما حدث فلابد له ألا يفارق جوار صاحبه أبدًا.

ثم يقوم أحد الغرباء بالظهور فجأة في مسرح التدريب ويتوجه مباشرة إلى صاحب الكلب ويحاول الهجوم عليه أو التشابك معه بالأيدي، فيبدأ الكلب في النباح الشديد فيخاف المساعد ويتقهقر للخلف بسرعة ويختفي ثم يظهر مرات عديدة وعند لحظة الاشتباك يناديه المدرب(هاتو يا ركس) فينطلق الكلب إلى جوار صاحبه..وتكرر تلك المحاولات مرات عديدة حتى يفهم الكلب أن كل مهمته هي حراسة هذا الشخص وعلي ألا يفارقه في أي مكان يذهب إليه للدفاع عنه.

 

m2pack.biz