تدريب الكلب كيف ينبح لحظة الخطر

تدريب الكلب كيف ينبح لحظة الخطر

تدريب الكلب كيف ينبح لحظة الخطر
تدريب الكلب كيف ينبح لحظة الخطر

نباح الكلب له أصول..وله آداب..والكلب المدرب جيدًا يستطيع أن ينبح بأعلى صوته في حالة وجود أي خطر ليوقظ الحراس النائمين ولتنبيه كل المقيمين في المكان أن هناك شيئًا غير عادي يحدث الآن فيستعد كل هؤلاء للتعامل مع هذا الخطر.

ويحتاج تدريب الكلب على النباح إلى مدرب ومدرب مساعد بشرط أن يكون هذا المساعد من الغرباء عن المكان المراد تدريب الكلب على حراسته.

يمسك المدرب الكلب بواسطة سلسلة طولها متران..وفجأة يظهر المساعد من خلف أحد الحوائط ويكون ملفوفًا ببطانية تغطي رأسه وكتفه فقط أما الأرجل فتكون ظاهرة. ويبدأ هذا الغريب في الاقتراب من الكلب بسرعة خاطفة وقبل أن يصل إليه وعلى مسافة ثلاثة أمتار منه يبدأ في تبديل الأرجل على الأرض في حركة هستيرية سريعة تحدث نوعًا من الإثارة الشديدة للكلب، فيبدأ في النباح عليه بشدة ويحاول شد السلسلة للهجوم عليه.

ولكي تعطي انطباعًا للكلب بأنه نجح في الهجوم على هذا المساعد وأن المساعد خاف منه، يهرب المساعد من أمامه بسرعة فيظل الكلب ينبح حتى يختفي المساعد من أمامه تمامًا. فإذا لم يتوقف الكلب عن النباح يأمره المدرب بالكف عن النباح ليتعلم ألا ينبح دون داع. وهذا التدريب يسهم بشكل كبير في بناء ثقة الكلب بنفسه وبتكرار هذا التدريب بحركات مشابهة ومختلفة يكون قادرًا على مهاجمة أي غريب يظهر أمامه. يشير المدرب بإصبعه إلى هذا الشخص الغريب مع محاولة تهوية السلسلة له في كل مرة ليحاول الكلب الهجوم على المساعد.

 

m2pack.biz