تدشين أول مركز سياحي متكامل في المملكة بجدَّة اليوم

تدشين أول مركز سياحي متكامل في المملكة بجدَّة اليوم

تدشين أول مركز سياحي متكامل في المملكة بجدَّة اليوم

يُدشن الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز، محافظ جدَّة، رئيس مجلس التنمية السياحيَّة بالمحافظة اليوم الأحد بعد صلاة المغرب أول مركز سياحي متكامل على مستوى المملكة العربيَّة السعوديَّة، يقع في شارع الأمير محمد بن عبد العزيز آل سعود «التحلية» تحت إدارة وتنظيم مؤسسة «الإباء والرقي» وإشراف عام من «مجلس التنمية السياحيَّة» و«الهيئة العامَّة للسياحة والآثار» وبمساندة من البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدويَّة «بارع».
ويضم المركز السياحي الأول العديد من المشاريع السياحيَّة الموزعة على عدد من الأقسام بمساحات مختلفة، كما يحتوي على طابقين أرضي وعلوي، إضافة إلى مواقف خارجيَّة، بينما تقدر مساحته الإجماليَّة بنحو 5 آلاف متر مربع. ويهدف المركز إلى دعم الشابات والشباب المنتجين وتسويق الحرف اليدويَّة والتراثيات التي تشتهر بها المملكة العربيَّة السعوديَّة.
ويوفر المركز السياحي مساحات مجانيَّة يتم منحها لضمان التسويق المباشر لمقدمي الخدمات السياحيَّة بتعدد الأنماط السياحيَّة بجدَّة (بري – بحري – ثراثي – تاريخي) وللمنتجات الحرفيَّة المعتمدة كمنتج وطني بأيدٍ سعوديَّة، إضافة إلى مساحات أخرى للإيجار بقيمة رمزيَّة للجهات المشاركة مع توفير فرص للتنمية السياحيَّة الشبابيَّة الهادفة.
كما يولي المركز عناية خاصة بالبرامج السياحيَّة لتنشيط السياحة بجدَّة، ويعرض العديد من برامجها التوعويَّة، فضلا عن تخصيص قسم للإرشاد السياحي من خلال مقدمي الخدمات السياحيَّة بالإضافة إلى موقع إلكتروني سياحي هدفه تسويق الحرف اليدويَّة الوطنيَّة، وكذلك عدد من الأقسام الأخرى منها مشاريع وبرامج التوعية التنموية السياحيَّة، والتجارب السياحيَّة الناجحة، والإعلام السياحي، ومواقع التواصل الاجتماعي، وكذا برامج لتنظيم الرحلات السياحيَّة و«باص جدة السياحي».
وضمن مميزات المركز أيضاً إنشاء قسم خاص لعرض المنتجات السياحيَّة يشتمل على عدد من الأجنحة من بينها المنتجات السياحيَّة، والفعاليات والبرامج المنوعة، ومعرض جدة السياحي، ومعرض أطفال جدَّة والسياحة، ولوحات جدَّة في عيون فنانيها، ومعرض لتسويق الحرف اليدويَّة.

m2pack.biz