تدشين أول مدرسة ذكية في أبها

تدشين أول مدرسة ذكية في أبها

تدشين أول مدرسة ذكية في أبها

لأول مرة في منطقة عسير، دشن مساعد مدير عام التعليم في منطقة عسير سعد الجوني برنامج المدرسة الذكية بالثانوية الأولى في أبها.
حيث تضم المدرسة الجديدة حزمة من المزايا التي تجعل العمل والمتابعة داخل المدرسة أكثر سهولة ودقة، كما أنها توفر سهولة استيراد الملفات، ومعادلات الطلاب، إضافة إلى إحصائية التعثر، والغياب والتأخر، والإنذارات والإشعارات، فضلاً عن أنها تعتمد على عمل متطور في نظام السجلات والكشوفات والرسائل النصية.
وتضمنت زيارة الجوني الوقوف على تطبيق المادة الحرة في نظام المقررات، وقد عقدت المدرسة شراكة مع المعهد الثانوي الصناعي في أبها، بحضور مدير المعهد فارس القحطاني، وذلك لتدريب طلاب المدرسة على مادة “مبادئ ميكانيكا السيارات” كأحد برامج التكامل بين التعليم والتدريب التقني والمهني “برنامج العمل”، كما اطلع على تجهيز الصالة الرياضية في المدرسة.
وتعرف المدرسة الذكية بأنها مدرسة تستخدم أساليب التعليم والتعلم الحديثة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعلم من خلال الحاسب، وذلك لتحسين أساليب التعليم والتعلم، وتدريب المدرسين والطلبة والإداريين، ورفع كفاءة العمل الإداري في المدرسة، ومشاركة أولياء الأمور سواءً بمتابعة الحالة التعليمية لأبنائهم أو بإبداء الآراء والمقترحات.

m2pack.biz