تصميمات “شنيل” لربيع وصيف 1975

تصميمات شنيل لربيع وصيف 1975
تصميمات شنيل لربيع وصيف 1975

تصميمات “شنيل” لربيع وصيف 1975

قدم بيت أزياء “شانيل” مجموعة من عروض أزياء باريس لربيع وصيف 1975 تتكون من سبعين زيا لهذا الموسم. ومن المعروف أن الاتجاه العام لهذا البيت يميل إلى الخط الكلاسيكي الذي يناسب المرأة المعتدلة القوام والمعتدلة المزاج أيضا…. الوسط محدد دائما في مكانه.. الأقمشة التي استخدمت كانت الحرير “التافتاه” و”الموسلين” والتويد الصيفي والجرسيه والكريب والشانتونج.

أما الألوان لهذا الموسم فقد برز من بينها الكحلي الذي استخدم كثيرا مع اللون الوردي واللون السماوي الذي استخدم مع اللون البيج، واللونين أسود مع الأبيض والكحلي مع الأبيض اللذين يستخدمان في كل موسم. الطول للنهار تحت الركبة وفي اليل يصل إلى الأرض.

وهنا نقدم لك خمسة أزياء من العرض الذي قدمه هذا البيت لموسم ربيع وصيف 1975.

(1) فستان من الحرير، الأرضية باللون البيج، وهو منقوش بوردات. الجوب بكسرات والأكمام طويلة تنتهي عند الرسغ ببنسات- بدلا من الأساور.

(2) تايير من التويد الخفيف لونه بيج بدرجات متعددة بين الفاتح والغامق وله أربع قلابات على هيئة جيوب ومعه بلوزة وإيشارب من الحرير باللون الخوخي.

(3) فستان من الحرير للمساء باللونين الأبيض والأسود. الصدر وهو من الحرير الأبيض له فتحة رقبة مرتفعة ولكنها متسعة من الجانبين والكتفين تضمهما كشكشة بسيطة تعطي هيئة “درابيه” خفيف للصدر..

(4) فستان للمساء من الحرير الأبيض والكحلي له كول كبير وأساور على طراز أساور الفرسان وزهرة الكاميليا تزين الصدر قرب الوسط.. الكحول تمثل أحد الاتجاهات لموسم صيف 75.

(5) فستان من الحرير الكحلي المقلم بالأبيض والياقة والأساور من القماش الحرير الأبيض السادة ومعه وردة مثبتة في أعلى الصدر.. ويلبس معه حزام من الجلد باللونين الأبيض والأحمر.

m2pack.biz