قضاء يوم في المدينة 1 – 2

قضاء يوم في المدينة 1 – 2
قضاء يوم في المدينة 1 – 2

قضاء يوم في المدينة 1 – 2

تغلبي على المتاعب

إن الهدف الأساسي من الإجازة،هو إتاحة فترة من الراحة للجسد والذهن. وإن من واجبنا، بل ومن حقنا، أن نعطي لقوتنا هدنة بسيطة، وعلى وجه الخصوص، إذا ما مكثنا بالمدينة.

وإليك بعض المقترحات، التي تمكنك من التوصل، في فترة قصيرة، إلى ما تبتغينه على أكمل وجه، سواء كنت تقومين بمجهود جسماني، أو ذهني. فالتمرينات الرياضة مفيدة جدا في مثل هذه الحالة، كما أنها بسيطة للغاية، ولشدة بساطتها، فقد يستهان به، ولا تنفيذ بالجدية اللازمة. ولهذا فلن يكون لها الأثر المرجو، نتيجة لعدم الثقة في فعاليتها. ولكننا نؤكد لك، أن مثل هذه التمرينات الرياضية مفيدة تماما، وأنه لا جدال في فعاليتها، لأنها تساعد على تخفيف حدة التوتر، وتجعل الجسم في حالة استرخاء، الأمر الذي يترتب عليه هدوء الأعصاب.

كما تفيد هذه التمرينات، في الأحلام الهادئة، وبالتالي دورة دموية منتظمة. ويترتب عليها أفضل نظام للأعضاء الداخلية، بشرة مشرقة، عينان لامعتان جذابتان، وجه جميل.

وينبغي أن تؤدى التمرينات الرياضية في جو مريح، وأن تحاولي، بقدر المستطاع، عدم التفكير في المشاغل والمتاعب، خلال الساعة أو الساعتين اللتين تقومين فيهما بهذه التمرينات. وهكذا فقط، يمكن أن تفيد التمرينات، في إعادة النشاط، ولحيوية، والقوة إلى الجسد.

بالنسبة للمتاعب الجسمانية:

أذيبي ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم، في وعاء كبير، يحتوي على كمية من الماء الدافئ. اغمسي في هذا المحلول، فوطة من قماش البشكير، ثم أعصريها بخفة بين يديك  ولفي الفوطة حول أسفل القدمين افردي الساقين على مقعد صغير، بحيث تكون القدمان مرفوعتين بعض الشيء، ثم ارفعي الوعاء الذي يشتمل على محلول الماء والبيكربونات الصوديوم فوق الركبتين، وفيه اغمسي ليدين عشرات الدقائق.

m2pack.biz