تصميم معمل التفريخ 2 – 11

تصميم معمل التفريخ 2 - 11
تصميم معمل التفريخ 2 – 11

تصميم معمل التفريخ 2 – 11

يزود كل حمام بباب للدخول وآخر للخروج وهى أبواب من الضروري أن تكون غير مكتملة حتى تسمح بمراقبة من يقوم بالاستحمام للتأكد من قيامه بذلك ، وذلك من خلال إمكانية رؤية رأسه وقدميه ، وتزود هذه الحمامات بالماء الدافئ الذی یضاف إليه مطهر مناسب فی المستودع الذی یمد وحدة الحمامات بالمياه وكذلك يتوفر فيها الصابون المكمل لعملية التنظيف والتطهير ، حيث يتعين على كل فرد غسل جميع أجزاء جسمه بعناية بما في ذلك شعره.

وهناك مطهرات عديدة تصلح لهذه الوحدة لها كفاءة عالية في التطهير دون أن يكون لها تأثير ضار على الجلد ، مثل مركبات الأمونيوم الرباعية على أن تستخدم بالتركيز الذي تنصح به الشركة المنتجة.

  • غرفة الملابس النظيفة:

وتحتوى على أطقم من الملابس النظيفة والمعقمة بمقاسات مختلفة تناسب العاملين في المعمل ، وتحتوى أيضا على الأحذية المطاطية ملساء القاع والمعالجة بمطهر قوى وتكون مختلفة المقاسات ، ويفضل أن يخصص حذاء لكل من العاملين في المعمل وذلك تجنبا لانتقال العدوى بالفطريات على وجه الخصوصی بین العاملین .

ويراعى أن يتم غسل الملابس وتطهيرها بعد نهاية كل يوم عمل ، وأن تتعدد ألوان هذه الملابس مع تعدد أماكن العمل داخل المعمل حتى يتثنى متابعة حركة العاملين والتأكد من وجودهم في مواقع عملهم بتتبع لون ملابسهم.

  • غرفة غسيل الملابس:

وهى غرفة ملحقة بوحدة تطهير الأفراد تحتوى على غسالات تتوفر فيها إمكانيات التسخين ومجففات تكفى لغسيل ملابس العمل والفوط بعد انتهاء العمل اليومي وتطهيرها وإعدادها وفق مقاساتها لإعادة استعمالها في يوم العمل التالی

m2pack.biz