تظليل الجدول والصف والعمود Selecting Table, Rows, and Columns

تظليل الجدول والصف والعمود Selecting Table, Rows, and Columns

تظليل الجدول والصف والعمود selecting table
تظليل الجدول والصف والعمود selecting table

* إذا أردنا تظليل Select الصف الحالي، فإننا نضغط بالفارة Mouse في أقصي يسار الصف الذي نريد تظليله Select وذلك عندما يتغير شكل الفارة Mouse إلي سهم أسود عريض.

* إذا أردنا تظليل Select أكثر من صف، فإننا نضغط بالفارة Mouse في أقصي يسار الصف الذي نريد بدء التظليل Select من عنده وذلك عندما يتغير شكل الفارة Mouse إلي سهم أسود عريض ثم مع استمرار الضغط نتحرك بالفارة Mouse حتى نصل إلي الصف الأخير الذي نريد تظليله Select.

* إذا أردنا تظليل Select العمود الحالي، فإننا نضغط بالفارة Mouse في أعلي العمود الذي نريد تظليله Select وذلك عندما يتغير شكل الفارة Mouse إلي سهم أسود عريض.

* إذا أردنا تظليل Select أكثر من عمود، فإننا نضغط بالفارة Mouse في أعلي العمود الذي نريد بدء التظليل Select من عنده وذلك عندما يتغير شكل الفارة Mouse إلي سهم أسود عريض ثم مع استمرار الضغط نتحرك بالفارة Mouse حتى نصل إلي العمود الأخير الذي نريد تظليله Select.

* بعد تظليل Select الصفوف أو الأعمدة ، فيمكننا إجراء أي من تنسيقات النصوص Formatting باستخدام لوحة الخصائص Properties Panel كما تعلمنا في الفصول السابقة.

* أما إذا أردنا تظليل Select الجدول بالكامل ، فإننا نضغط في أي خلية Cell في الجدول الذي نريد تظليله Select ثم نفتح قائمة Modify ثم Table ثم Select Table ليتم تظليل Select الجدول بالكامل وعندها يمكننا إجراء أي من تنسيقات النصوص Formatting باستخدام لوحة الخصائص Properties Panel كما تعلمنا في الفصول السابقة أو يمكننا حذف الجدول إذا أردنا عن طريق الضغط علي زر الإلغاء Del من لوحة المفاتيح Keyboard.


 

m2pack.biz