محاذاة الخلايا Cell Alignment

مثال 2 محاذاة الخلايا Cell Alignment

مثال 2 محاذاة الخلايا cell alignment
مثال 2 محاذاة الخلايا cell alignment

نريد التعديل في المثال السابق بحيث يظهر النص في الخلايا في اليمين مرة وفي اليسار مرة أخري وفي المنتصف مرة ثالثة، كما نريد تحديد المحاذاة الرأسية Vertical Alignment للخلايا.

أولاً هدف المثال

يهدف هذا المثال إلي توضيح كيفية تحديد المحاذاة الأفقية و الرأسية للخلايا Cell Augment في الجدول. ثانياً خطوات التنفيذ

* تأكد من فتح الملف table. html حتى نستطيع التعديل فيه.

* قم بالضغط في الخلية Cell التي تحتوي علي النحر Mostafa ثم قم باختيار المحاذاة علي اليسار Align Left المتاحة من لوحة الخصائص Properties Panel.

* بنفس الطريقة قم بالضغط في الخلية Cell التي تحتوي علي النص Alex ثم قم باختيار التوسيط Align Center المتاحة من لوحة الخصائص Properties Panel.

* بنفس الطريقة قم بالضغط في الخلية Cell التي تحتوي علي النص Maged ثم قم باختيار المحاذاة علي اليمين Align Right المتاحة من لوحة الخصائص .Properties Panel

* بنفس الطريقة قم بالضغط في الخلية Cell التي تحتوي علي النص Maged ثم قم باختيار المحاذاة الرأسية Vert المتاحة من لوحة الخصائص Properties Panel بحيث تكون القيمة Top. (لاحظ أنه يمكننا استخدام القيمة Top لوضع النص في أعلي خلية الجدول والقيمة Middle لوضع النص في منتصف خلية الجدول والقيمة Bottom لوضع النص في أسفل خلية الجدول).

ثالثاً عرض الملف

* قم بحفظ هذا الملف عن طريق فتح قائمة File ثم Save ثم قم بالضغط علي الزر F12 ليتم فتح برنامج الإنترنت إكسبلورر Internet Explorer.

ملخص المثال

تعلمنا في هذا المثال كيفية تحديد محاذاة الأفقية والرأسية للخلايا Cell Alignment في الجدول.

 

m2pack.biz