تعرف على 7 ايجابيات وسلبيات الواتس آب على الفرد والمجتمع

تعرف على 7 ايجابيات وسلبيات الواتس آب على الفرد والمجتمع

تعرف على 7 ايجابيات وسلبيات الواتس آب على الفرد والمجتمع

تاريخ الواتس آب
يُعد الواتس آب (WhatsApp) تطبيق مراسلة مجاني ، ومتاح على جميع الهواتف الذكية ، فهو يستخدم الاتصال بالإنترنت الخاص بالهاتف ، ليتيح للمستخدم الاتصال ، والتواصل بالأصدقاء والعائلة ، ويمكن من خلاله إرسال الرسائل النصية ، وإجراء المكالمات ، والصور، ومقاطع الفيديو، والرسائل الصوتية ، حيث يعمل التطبيق بشكل أساسي على دمج خدمات المراسلة التقليدية ، والوسائط الاجتماعية والهاتف الخاص بالمستخدم ، من أجل نظام مراسلة شامل تماماً ، بالإضافة إلى خاصية الأمان .
يُعتبر تطبيق الواتس آب أكبر تطبيق للرسائل على الإنترنت ، وقد تأسس في عام 2009 م ، من قبل موظفي ياهو (Yahoo) السابقين ، حيث تم بدأ كشركة صغيرة ناشئة ، ثم تطورت وأصبحت تخدم 250,000 مستخدم في غضون بضعة أشهر، وفي عام 2014م قامت شركة الفيس بوك (Facebook) بامتلاك الواتس آب ، وقد شهد الواتس آب نمواً مستمراً ، حتى وصل إلى مستوى مليار مستخدم في شهر تموز لعام 2017 ، أما الآن فيستخدم تطبيق الواتس آب أكثر من مليار شخص في أكثر من 180 دولة .
يمكن استخدام تطبيق الواتس آب على العديد من الأجهزة ، والهواتف الذكية ، مثل: الآيفون (iPhone)، والاندرويد (Android)، و هواتف بلاك بيري (BlackBerry)، وهواتف ويندوز (Windows Phone)، وهواتف نوكيا (Nokia phones) ولكن من شروط وأحكام الواتس آب ، فإنه يجب على المستخدم أن يبلغ من العمر 16 عاماً على الأقل لاستخدام الخدمة في أوروبا .
إيجابيات الواتس آب
يستخدم رقم الهاتف المحمول لتحديد الهوية ، ولا يحتاج إلى إنشاء حساب للتسجيل فيه ، ويسمح بالمكالمات الهاتفية المجانية لأي مستخدم من مستخدميه ، كما يمكن إجراء الدردشة الجماعية ، حيث يمكن لمجموعة من الناس تبادل الرسائل النصية ، واستخدام الرموز التعبيرية ، كما يمكن التقاط الصور، وتسجيل مقاطع الفيديو .
خدمات الواتس آب
تتعدّد الخدمات الّتي يمكن الاستفادة منها عند استخدام تطبيق الواتس آب ، ومنها : خدمة إرسال الرسائل النصيّة بشكل مجّاني وفقط عبر اتّصال الإنترنت ، إتاحة إنشاء مجموعات لضم الأصدقاء المقرّبين أو أفراد العائلة والتّواصل معهم وتبادل الوسائط ، إمكانية تنزيل التطبيق على سطح المكتب وعمل مُزامنة للمحادثات الخاصّة مابين الهاتف المحمول وجهاز الكمبيوتر الخاص .
الحفاظ على سرية الرّسائل والمكالمات الخاصّة
بين مُستخدمي واتس آب من خلال عمليّة تشفير الرسائل من البداية وحتّى النهاية دون أن يُتاح لأي طرف أن يتطلع عليها ، ولا حتّى شركة واتس آب نفسها .
الاستغناء عن البريد الإلكتروني أو غيره من التطبيقات الّتي تنقل الوثائق والمُستندات ، وتبادلها عبر واتس آب الذي يعد أسهل من باقي التطبيقات.الواتساب اب حصل علي العديد من التحديثات الجوهرية في الفترة الأخيرة لذلك من وقت لأخر نكتشف مجموعة جديدة من الحيل والمميزات التي قد لايعرفها البعض
إنشاء اختصار للمحادثة الوصول لمكتبة الصور و جدولة الرسائل غلق الواتس آب تحديثات الخصوصية كتم صوت المحادثة تغير الخلفية البحث الرسائل المميزة بنجمة
اضافة اختصار للمحادثة :
يمكنك الوصول السريع للمحادثة المفضلة عن طريق إنشاء اختصار يظهر على شاشة الهاتف بالتالي لا تحتاج في كل مرة أن تذهب الي برنامج WhatsApp يكفي لمس هذا الاختصار للبدء في المحادثة ، لإنشاء اختصار حدد اي محادثة ثم اضغط عليها بشكل متواصل الي حين ظهور الاختيارات حدد علي Add Chat Shortcut.
مكتبة الصور في واتساب
من الجيد قيام الواتساب بحفظ الصور والفيديوهات إلي الهاتف بشكل مباشر لكن مع الاستخدام بشكل يومي ومشاركة الكثير من الصور مع الأصدقاء قد يتسبب ذلك في إمتلاء معرض الصور على الهاتف بالعديد من الصور الغير جيدة من هنا يمكنك إدارة التخزين إلي مكتبة الصور من خلال الثلاث نقاط الموجودة بالأعلي ثم الإعدادات Settings ثم استخدام البيانات Data Usage ثم When Using Mobile Data … When Connected on Wi-Fi عند استخدام البيانات الخلوية وعند استخدام الواي فاي تأكد من حذف التحديد من على هذه الاختيارات .
جدولة الرسائل في واتس آب
هذه الخاصية رائعة لكن للأسف تحتاج إلي تطبيق خارجي في الأندرويد Seebye لكن يحتاج إلي روت وفي الآيفون لابد من وجود جيلبريك مع أداة سوف تكلفك $0.99 .
بإستخدام اي من هذه التطبيقات تستطيع تحديد وقت معين لإرسال الرسائل على الواتس آب بالنيابة عنك . سوف نحاول ان نوفر شرح وافي حول هذه الطريقة قريباً ..
من المميزات الأكثر من رائعة حيث تمكنك من تحديد مجموعة من الأشخاص ثم ارسال رسالة للجميع مرة واحدة مع معرفة كافة التفاصيل حول من فتح هذه الرسالة للإستفادة من هذه الخاصية حدد علي الخيارات من الثلاث نقاط الموجودة بالأعلى ثم New broadcast ثم حدد علي كل الاسماء التي تريد ارسال الرسالة إليهم ثم انشاء Create

m2pack.biz