تعريف الافتراضات المسبقة في البرمجة اللغوية العصبية  2من اصل3

تعريف الافتراضات المسبقة في البرمجة اللغوية العصبية 

2من اصل3

فقرهتعريف الافتراضات المسبقة في البرمجة اللغوية العصبية   2من اصل32
تعريف الافتراضات المسبقة في البرمجة اللغوية العصبية 
2من اصل3

ومع ذلك.. لم يتطرق تفكير الزوج إلى شيء واضح وجلي كان غافلًا عنه تمامًا، أقصد بذلك الشيء أن كلًا منا مختلف تمامًا عن الآخر، وكان هذا الموقف يترك الزوجة وأطفالها الثلاثة عاجزين وضعفاء –فقالت معبرة عن شكرها:

“رغم هذا كله، أمامنا هذف رئيس واحد ألا وهو الحب والأسرة –لو لم يكن يبالغ ويغالي في كل شيء لما واجهتنا المشاكل التي تواجهنا الآن”. لم يفكر الزوج في سخافة جعل الآخرين يشبهونه تمامًا أثناء اجتهاده المضلل لتغييرها.. وبقليل من الإثارة، سرعان ما لمس أنه كان يجب عليه أن يتقبل أوجه الاختلاف عندها بدلًا من أن يتعمد تغييرها بأي ثمن.

فاتفق الزوجان على أن يتشاركا اهتماماتها بقدر المستطاع، وقبلت هي قراءة كتاب بالجلوس إلى جانبه بينما يشاهد هو مباراة لكرة السلة، ووعدها هو أن يزداد تفهمًا وقبولًا لاهتماماتها بالقراءة والأدب، إن مثل تلك الأحداث هي شيء عادي، وتطبيق ذلك الحل أنقذ زواجهما من الفشل.

قالت “مارج بيرس”: “إن الحياة هي الهبة الأولى، والحب هو الثانية، والتفاهم الثالثة”. لذا فاجعل من ذلك قاعدة لحياتك، أقدم على محبة وتفهم الآخرين وسوف تعيش حياة أسعد.

 

 

  • الخريطة ليست المنطقة.

“إن الخريطة هي إدراك، بينما المنطقة هي الحياة”.. أطلق العالم الرياضي البولندي “ألفرد كورزبسكي” هذا التعبير لوضع التأكيد على أن الإدراك غير الواقع. بذلك تطرق كورزبسكي إلى نقطة أساسية، ألا وهي أنه بتغير إدراكك لموقف ما، فإن حياتك تتغير معه.

 

أنت بالتأكيد تعرف أناسًا انهاروا بعد أن فقدوا وظائفهم، ولكن سرعان ما عثروا على وظيفة أفضل أو فتحوا مكاتب وشركات خاصة بهم. وفي نهاية المطاف، كانوا سعداء أكثر من أي وقت مضى، وكانوا شاكرين للقدر على مأساتهم السابقة.

يواجه جميع البشر تحديات صعبة، وكثيرًا ما تكون النتيجة التحسر على النفس والشك في الذات والإحباط. في أوقات كهذه قد يؤدي بنا الحزن والأسى إلى الشعور بأن حياتنا قد انتهت فعلًا، ولكن مع مرور الوقت، نكتشف أن المأساة التي نالت منا وحطمتنا في فترة من الفترات بدت لنا وكأنها بركة في مرحلة لاحقة من عمرنا.

 

 

m2pack.biz