تكريم النجمة العالمية كلاوديا كاردينال بمدينة الثقافة التونسية

تكريم النجمة العالمية كلاوديا كاردينال بمدينة الثقافة التونسية

تكريم النجمة العالمية كلاوديا كاردينال بمدينة الثقافة التونسية

وصلت الممثلة العالمية كلاوديا كاردينال، مساء أمس الإثنين، إلى تونس، واستقبلت رسميا من قبل وزير الثقافة محمد زين العابدين.
وتأتي زيارتها لتونس بمناسبة تدشين المكتبة السينمائية في مدينة الثقافة التي من المنتظر افتتاحها يوم غد الأربعاء، حيث سيتم تكريمها.
وسيحتضن فضاء المركز الوطني للسينما والصورة بمدينة الثقافة، فقرات فنية متنوعة عالية الجودة بهذه المناسبة.
وسينطلق الحفل، حسب وكالة تونس إفريقيا للأنباء، بعرض موسيقي لأنس بن رمضان وسليم الخماسي يتضمن مختارات من مقاطع موسيقية لأعمال سينمائية إيطالية، كما سيتم عرض فيلم “سلاسل من ذهب” لروني فوتيي (1955) الذي برزت فيه الممثلة كلاوديا كاردينال في أول دور لها وتحصل على جائزة الدب الفضي في مهرجان برلين السينمائي سنة 1956.
كما سيعرض فيلم “جحا” لجاك باراتيي (1957) وهو إنتاج مشترك تونسي فرنسي، كان بداية بروز كلاوديا كاردينال التي أدّت فيه دور خادمة “تاج العلوم ” الذي تقع زوجته الثانية في غرام “جحا”، وأدى دوره الممثل العالمي عمر الشريف.
وستتواصل العروض السينمائية التي تنظمها المكتبة السينمائية تكريما للمثلة كلاوديا كاردينال من 22 إلى 25 مارس الجاري، عبر برمجة أفلام كانت فيها مشاركة لافتة للممثلة الإيطالية.
يذكر أن كاردينال ولدت في 15 أفريل 1938 بتونس وهي من أصول إيطالية. برزت في مختلف الأفلام الأوروبية التي لاقت متابعة جماهيرية كبيرة في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، لاسيما الإيطالية والفرنسية، كما ظهرت في العديد من الأفلام الإنقليزية، وبعد فوزها في مسابقة “أجمل فتاة إيطالية في تونس” عام 1957، توجهت للعالمية حيث لاقت شهرة واسعة.
واعتمدت صورتها في ملصق الدور 70 لمهرجان كان السينمائي العام الماضي، عن دور يعود لسنة 1959.
الوسوم
كلاوديا كاردينال مدينة الثقافة المكتبة السينمائية

m2pack.biz