تنظيف السجاد والموكيت 1 – 4

تنظيف السجاد والموكيت 1 – 4
تنظيف السجاد والموكيت 1 – 4

تنظيف السجاد والموكيت 1 – 4

الموكيت:

غالبا ما يستخدم الموكيت المرن الساخن ذو الألف لون، في المنازل الحديثة. وعادة ما يثبت على الأرض، ويغطي كل مساحة الحجرة، وتعد عملية تنظيفه، أسهل بكثير مما قد يتصوره المرء.

فبعد فترة من الاستعمال تتراوح ما بين عشرة أيام وعشرين يوما، يقتصر الأمر على تنظيفه، باستخدام مكنسة مصنوعة من عيدان الحنطة السوداء. ويمكن كنسه بعد ذلك، بمكنسة خاصة ذات فرش ملفوفة، كما ينبغي تنظيفه من حين لآخر، بالمكنسة أو المنفضة الكهربائية، التي تمتص الأتربة من فوقه.

وفي حالة ما إذا كانت هناك بعض بقع على الموكيت، فعليك أن تتذكري يا سيدتي، أنه إذا كان مصنوعا من خيوط صناعية، يصبح من السهل إزالة مثل هذه البقع، باستخدام قطعة من القماش مبللة بالماء الدافيء. وإذا كان الموكيت مصنوعاً من الصوف، فينبغي إزالة البقع، باتباع نفس خطوات إزالة البقع من الأقمشة والمنسوجات الصوفية.

السجاد الثمين:

لا شك أن عملية تنظيف السجاد، من الأمور التي  تحظى باهتمام كبير، نظراً لأنها تسهم في الحفاظ عليها  في حالة جيدة، كما أنها تحميه، وتجعله يعيش فترة أطول.

والسجاد يجمع كثيرا من الأتربة، ومن ثم كان لزاما  أن يتم تنظيفه يوميا. ويكنك أن تزيلي ما به من أتربة،  باستخدام مكنسة كهربائية، أو فرشاة السجاد العادية  (المصنوعة من أعواد الحنطة السوداء غير الجافة، ولهذه  الفرشاة يد طويلة).

راعي عند تنظيف السجادة، أن تتبعي دائماً اتجاه  وبرها، حتى تصل بالأتربة إلى خارج نطاقها. ولا تتخوفي  يا سيدتي من قوة المكنسة الكهربائية، فلن يتأثر بها  وبر السجادة على الإطلاق.

m2pack.biz