تنظيف السجاد والموكيت 3 – 4

تنظيف السجاد والموكيت 3 – 4
تنظيف السجاد والموكيت 3 – 4

تنظيف السجاد والموكيت 3 – 4

كيف تغسلي السجاد:

لغسيل السجاد، تتوافر في الأسواق أنواع متعددة من “الشامبو”، أو مستحضرات التنظيف الخاصة بالسجاد، والتي يتم استخدامها باتباع التعليات المرفقة بها، وهي تحقق بلا شك، نتائج طيبة للغاية. وإذا كنت تفضلين استخدام التركيبات التقليدية، التي يمكن إعدادها وتجهيزها في المنزل، فيمكنك أن تختاري أحد هذه المحاليل:

أذيبي النوشادر في حوض مائي (بنسبة من 2 – 3 ملاعق كبيرة من النوشادر، لكل لتر واحد من الماء). ويسمى هذا بالمحلول النوشادري.

ويتم إعداد محلول الخل على النحو التالي: (من 2 – 3 ملاعق كبيرة من الخل، على كل لتر ماء).

أما المحلول الثالث، فيتم تجهيزه، عن طريق غلي – لمدة نصف ساعة – حفنة من مبشور الصابون، لكل لتر ماء، ثم ترك الماء ليبرد قليلا، واستخدامه وهو لا يزال دافئاً.

وأيا كان المحلول الذي تختارينه لغسل السجادة، فإليك الطريقة التي ينبغي اتباعها في عملية الغسيل:

قومي أولا “بتنفيض” السجادة، لتتخلصي تماما مما بها من أتربة افردي السجادة على الأرض، وصبي عليها محلول التنظيف الذي سبق تجهيزه. وبقطعة نظيفة من القماش، ابدئي في دعك جزء من السجادة، متبعة في ذلك اتجاه وبرها.

وعندما تصلين في التنظيف إلى نهاية السجادة، مرري على سطحها قطعة أخرى نظيفة من القماش لتجفيفها ويستحسن أن تغسلي السجادة على مراحل، مع تجفيف كل جزء. اتركي السجادة بعد ذلك لتجف تماما في مكان متجدد الهواءء، أو في الخلاء، ثم أعيدي فرشها في مكانها.

البقع:

إذا كانت بالسجادة بعض البقع، فلا تحاولي على الإطلاق أن تزيليها، عن طريق مسحها بصورة عارضة، بل ينبغي أولا، وقبل كل شيء، أن تعملي على إزالة البقع، مستخدمة في ذلك أنسب الطرق التي تتلاءم ونوع البقعة الموجودة على السجادة.

m2pack.biz