توطين الإلكترونيات يتصدر أجندة الوزير

 

فقرة 2
فقرة 2

2 من أصل 3

من جانبه أكد الدكتور هشام عبد الغفار، مدير المبيعات الإقليمى السابق بشركة بورولايد للإلكترونيات بمصر ومنطقة الشرق الأوسط، أن الزيارة المرتقبة ستكون فرصة جيدة لنقل خبرات الجانب الصينى فى مجال صناعة الإلكترونيات وتوطينها بالسوق المصرية، كما ستدفع عددا من الشركات الصينية لزيادة استثماراتها محليا خلال المرحلة المقبلة.

 

وذكر أن مصر يمكنها الاستفادة من تجارب الدول الآسيوية فى تصنيع شاشات أجهزة التليفزيونات، وأجهزة الحاسبات اللوحية والهواتف الذكية، بالتزامن مع نشر مبادرات التعليم التفاعلى محليا، ووجود ما يقرب من 21 مليون طالب بجميع المراحل التعليمية.

 

ورأى عبد الغفار أن الصين لديها خبرة طويلة بمجال تطوير البرمجيات، وخاصة أنظمة الملاحة الإلكترونية، وحلول إنترنت الأشياء، التى يمكن الاستعانة بها لاستكمال خطط تطوير ميكنة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، وخدمة الصناعات اللوجيستية والخدمية المزمع تنفيذها بمنطقة محور قناة السويس الجديدة.

 

على صعيد آخر أضاف أيمن الرفاعى، مدير شركة “IX DEVELOPMENT SOFTWARE” البريطانية لحلول البرمجيات، أن مصر مؤهلة للقيام بدور محورى فى تعريب وتطوير البرمجيات الصينية وتصديرها لأسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مؤكدا صعوبة جذب استثمارات صينية بمجال خدمات التعهيد؛ نظرا لقلة أعداد المتحدثين بلغتها، وصعوبة فهمها.

 

من جانبه أشار الدكتور محمد عيسى، الرئيس التنفيذى، العضو المنتدب لشركة اتصال الدولية لخدمات الكول سنتر، إلى أن شركته تدرس المشاركة فى الزيارة المرتقبة؛ للترويج لمصر كمقصد عالمى لصناعة التعهيد، والتأكيد على أنها بلد جاذب للاستثمارات الأجنبية، بالتزامن مع استقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد.

 

وبين عيسى أن ((الاتصالات)) تستهدف نقل الخبرات الصينية بمجال تدريب ورفع مستوى الكوادر البشرية العاملة بالقطاع –لمصر، ومن ثم فإنه من المرجح توقيع عدد من الاتفاقات الثنائية بين الشركات المصرية ونظيراتها الصينية.

 

m2pack.biz