توقعات بنمو الطلب على القطاع السكني لمحدودي الدخل الفترة المقبلة

توقعات بنمو الطلب على القطاع السكني لمحدودي الدخل الفترة المقبلة

توقعات بنمو الطلب على القطاع السكني لمحدودي الدخل الفترة المقبلة

تواصل – الرياض:
توقّع خبراء في القطاع العقاري، أن تشهد المرحلة المقبلة نمواً في الطلب على القطاع السكني المخصص لأصحاب الدخل المحدود بحوالي 5%.
وقال الخبير العقاري خالد المبيض، “إن تراجع أسعار العقارات والطلب عليها خلال المرحلة المقبلة، سيعود إلى عدم التوازن بين العرض والطلب، إذ أن هناك عروضا كبيرة جداً في ظل عدم وجود طلب”.
وتوقع أن تشهد المرحلة المقبلة نمواً في الطلب على القطاع السكني المخصص لأصحاب الدخل المحدود، بحوالي خمسة في المئة، وذلك بعد اتجاه وزارة الإسكان إلى توفير هذه المنتجات والتمويل المناسب لها، وفقا ل”الحياة”.
وأوضح المبيض، أن التراجع الكبير في الأسعار كان في الأراضي البيضاء غير المطورة، متوقعاً أن تتحول هذه الأراضي إلى “جمرة يرفضها الجميع، وخصوصاً في ظل التوقعات بتراجع أسعارها إلى أكثر من 50%، لأسباب كثيرة منها رفض المطورين العقاريين تطوير هذه الأراضي، بسبب الركود الذي تشهده السوق وضعف الطلب حالياً، وعدم وجود حوافز لهم للاستثمار فيها.
من جهته، رأى المتخصص في التمويل والاستثمار العقاري المهندس إبراهيم الصحن، صعوبة في تحديد نسب الانخفاض لكل السوق العقارية، مؤكدا أن هناك نشاطات عقارية مختلفة، سواء سكنية أم مكتبية أم صناعية وغيرها، ولكل منها مؤشراتها التي يجب أن تراعى عند تحديد نسب التأثر، لكنه أقر بوجود انخفاض ملحوظ قائلا: “التصحيح مقبل لا محالة”.

m2pack.biz