ثراء العمارة النوبية منتجع سي لايف شرم الشيخ ( 1 – 2 )

ثراء العمارة النوبية منتجع سي لايف شرم الشيخ ( 1 – 2 )

ثراء العمارة النوبية منتجع سي لايف شرم الشيخ ( 1 – 2 )

يقع منتجع سي لايف في مدينة  شرم الشيخ السياحية التي تتميز بمناخ دافئ و مشمس على مدار السنة الأمر الذى جعلها المقصد السياحي الأول في مصر , و تتميز أيضا مدينة شرم الشيخ بصحرائها الواسعة و بمياهها الزرقاء التي يتواجد بها الشعب المرجانية و كثير من المناطق المحمية المتعددة و من ضمنها خليج نبق الذى يوجد تحديدا به منتجع سي لايف على مساحة حوالى 53220,00 م2 و بواجهة 133 م على البحر تطل على جزيرة تيران و144 م على الطريق , و يقع على بعد 5 كم من مطار شرم الشيخ الدولي و نحو 20 كيلومترا من خليج نعمة الشهير .

و يتدرج الموقع من منسوب البحر إلى منسوب +12,5 م على الطريق و تتخلله منطقة منخفضة على بعد حوالى 80 م من البحر و يتدرج منسوبها من +2,5 إلى صفر .

الفكرة التصميمية للمشروع

تم وضع المبنى الرئيسي و الخدمات الترفيهية للمشروع على محور واحد يمتد من البحر إلى الطريق الرئيسي و تم توزيع مباني الغرف على جهتيه متدرجة على مناسيب مختلفة لإعطاء أفضل زوايا رؤية لها و لتكون قريبة من مناطق الخدمات و المناطق الترفيهية بالمشروع .

و قد تم استغلال المنطقة المنخفضة بالمشروع لعمل المسرح المكشوف الخاص بالقرية ليتم الاستفادة من فرق المنسوب و تقليل التكاليف الخاصة بالردم و حتى لا يعوق الرؤية الخاصة بالغرف خلفة كما تم توزيع الخدمات حوله من محلات و مطاعم وكافيتريات .

m2pack.biz