جامعة خالد تطلق محرك بحث للقضاء على البطالة

جامعة خالد تطلق محرك بحث للقضاء على البطالة

جامعة خالد تطلق محرك بحث للقضاء على البطالة

في إطار التصدي لظاهرة البطالة في السعودية وإيجاد فرص عمل لأبناء الوطن، أطلقت جامعة الملك خالد في منطقة عسير محرك بحث خاصاً بالإعلان عن الوظائف الشاغرة  في خطوة فريدة ومميزة.
من جانبه، أوضح المشرف العام على إدارة تقنية المعلومات في الجامعة الدكتور سالم العلياني أن الخدمة التي تقدمها الإدارة تنطلق بإتاحة أكثر من 100 ألف وظيفة داخل المملكة من أكثر من 100 مصدر،  مضيفاً: “إن المحرك الجديد يمكن رواده من الحصول على نتائج أكثر دقة من خلال تحديد البحث في مدينة أو منطقة معينة، ولتوسيع دائرة البحث على صعيد كافة مدن المملكة يمكن الاكتفاء بالمسمى الوظيفي أو المجال بدون ذكر المدينة”، وفقاً ل”عكاظ”.
 يشار إلى أن محرك البحث يستهدف الباحثين عن عمل، ويقوم بفهرسة الوظائف المتاحة على شبكة الإنترنت من مواقع الشركات ووكالات التوظيف، وبإمكان جميع الطلاب والباحثين عن العمل أن ينهوا بطالتهم من خلال الاستفادة من هذه الخدمة عن طريق الدخول على موقع الجامعة الإلكتروني.
الجدير بالذكر، كشفت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات عن ارتفاع معدل البطالة بين السعوديين إلى 11.6% في نهاية عام 2014 مقارنة ب 11.5% في نهاية عام 2013، وأشارت المصلحة إلى أن نسبة البطالة بين الإناث السعوديات بلغت في نهاية العام الماضي 32.5%، بينما بلغت نحو 5.9% بين الذكور، وبينت أن معدل تشغيل السعوديين بلغ 88.4% في نهاية عام 2014.

m2pack.biz