جداول لأنواع النباتات و النظم المستخدمة ومواعيد زراعتها فقرة 3 من 5

جداول لأنواع النباتات و النظم المستخدمة ومواعيد زراعتها فقرة 3 من 5

النباتات النظم المستخدمة موعد الزراعة عدد النباتات / م2 إجمالى انتاجية م (كجم) ملاحظلات
سبانخ مراقد طوال فصل الشتاء زراعة كثيفة 4 يمكن زراعة عروتين الى ثلاثة فى نفس الترابيزة خلال الموسم .
فجل مراقد طوال فصل الشتاء 300 رأس 300 رأس من الممكن لاالحصول على ثلاث عروات متتالية من الفجل سواء الاحمر أو الابيض وذلك خلال فصل الشتاء .
جرجير مراقد طوال فصل الشتاء زراعة كثيفة 2 يمكن الحصول على حشة كل 21 يوم بعد الحشة الاولى و التى تكون بعد شهر من زراعة البذور ويمكن زراعة عروة أخرى خلال نفس الموسم بعد ذلك تجدد الزراعة خلال نفس الموسم .
بقدونس مراقد ينمو جيدا فى درجات الحرارة المعتدلة و يتأخر انباته عند انخفاض الحرارة زراعة كثيفة 1 يتأخر فى الانبات و يكون بطئ النمو فى المراحل الاولى . ولذلك تكون أول حشة بعد 2.5 شهر من الزراعة ثم يؤخذ حشة كل شهر تقريبا لمدة 4 شهور.
كرفس مراقد من أول سبتمبر حتى فبراير زرعة كثيفة 1.5 كما فى البقدونس
الملوخية مراقد من شهر مارس حتى نهاية أكتوبر زراعة كثيفة 4 مدة العروة من زراعة البذرة وحتى الجمع شهر اى يتم الحصول على 8 حشات من الترابيزة الواحدة وفى حالة عدم الرغبة فى تجديد الزراعة يمكن قرط الملوخية بعد الزراعة بشهر وتكون الحشة التالية بعد 3حشات مثقدارهم حوالى 10 كجم خلال 2.5شهر اى يمكن تكرار هذه الطريقة 3 مرات خلال موسم النمو حيث تعطى فى النهاية 30 كجم . وإذا اتبعنا طريقة تجديد الزراعة نحصل على 32 كجم من 8 حشات خلال 8 شهور و الفرق بين الطريقتان هو توفير 60 % من كمية التقاوى المستخدمة هو ذوق المستهلك نفسه.

 

 

m2pack.biz