جداول لأنواع النباتات و النظم المستخدمة ومواعيد زراعتها فقرة 4 من 5

جداول لأنواع النباتات و النظم المستخدمة ومواعيد زراعتها فقرة 4 من 5

النباتات النظم المستخدمة موعد الزراعة عدد النباتات / م2 إجمالى انتاجية م (كجم) ملاحظلات
الكوسة اصص على ترابيزات من مارس حتى نهاية أكتوبر 12 15 مدة العروة من 2.5 حتى 3 شهور لذلك يمكن زراعة الترابيزة 3 عروات متتالية خلال الموسم
الفلفل اصص على ترابيزات من أول فبراير و حتى نهاية اكتوبر 12 24 تزرع النباتات فى عروة طويلة من شهر فبراير وحتى نهاية اكتوبر، يعطى النبات حوالى 2كجم على مدار 10شهور وإذا تأخرت الزراعة عن فبراير فيمكن الزراعة خلال اشهر الصيف لكن كل شهر تأخير عن فبراير يقلل المحصول بنسبة 25% ولا يجوز الزراعة بعد شهر ابريل بسبب الارتفاع الشديد فى درجة الحرارة فى المرحلة الاولى من نمو النباتات .
باذنجان طويل اصص على ترابيزت من أول فبراير و حتى نهاية اكتوبر 12 30 كما فى الفلفل
باذنجان رومي اصص على ترابيزات من أول فبراير و حتى نهاية أكتوبر 9 31.5 كما فى الفلفل
فاصوليا اصص على ترابيزت من نصف فبراير وحتى منتصف يونيو أو من أول أغسطس حتى منتصف أكتوبر 12 6 العروة حوالى ثلاثة اشهر ونصف ويمكن زراعة عروتان خلال موسم الزراعة (الصيف) مع عدم الزراعة فى الفترة من نصف يونيو حتى نهاية يوليو لارتفاع درجة الحرارة.
  NFT من نصف فبراير حتى نهاية مايو 24 4.8 عروة واحدة تبدأ فى نهاية فصل الشتاء و تستمر حتى بداية فصل الصيف قبل فترة الارتفاع الشديد فى درجة الحرارة .
  اكياس معلقة من نصف فبراير حتى منتصف يونيو أو من بداية أغسطس حتى منتصف أكتوبر 32 6.4 يمكن زراعة عروتان خلال موسم النمو
  باكتات الجدار من نصف فبراير حتى منتصف يونيو أو من بداية أغسطس حتى منتصف أكتوبر 20 3 عروة تبدأ فى نهاية الشتاء أو أخرى فى نهاية الصيف

 

 

m2pack.biz