جداول لأنواع النباتات و النظم المستخدمة ومواعيد زراعتها فقرة 5 من 5

جداول لأنواع النباتات و النظم المستخدمة ومواعيد زراعتها فقرة 5 من 5

النباتات النظم المستخدمة موعد الزراعة عدد النباتات / م2 إجمالى انتاجية م (كجم) ملاحظلات
طماطم اصص على ترابيزات من نصف فبراير حتى نهاية يونيو 12 18 عروة صيفى و تحصد قبل فترة الارتفاع الشديد فى درجة الحرارة فى يوليو و أغسطس .
  اصص على ترابيزات تحت البلاستيك من اول نوفمبر حتى نهاية مارس 12 24 عروة شتوى و تتم الزراعة بعد تغطية الترابيزات بالبلاستيك
  NFT من نصف فبراير حتى نهاية مايو 24 : 32 12 : 16 تستخدم الاصناف محدودة النمو الخضرى و التى تنتج من 2 : 3 عناقيد زهرية بحيث تكون متوسط انتاجية النبات 0.5 كجم و لكن عادة يتم تعويض النقص فى المحصول بزيادة عدد النباتات المزروعة فى المتر المربع من النظام .
جزر مراقد من اول نوفمبر حتى نهاية مايو 200 150 جزرة مدة العروة 3 شهور ، لذلك يمكن أخذ حوالي ثلاث عروات خلال موسم الزراعة .
شيكوربا اصص على ترابيزات من اول نوفمبر حتى نهاية مايو 20 20 رأس مدة العروة حوالى شهران إذا تم زراعة البذرة ورعايتها بمراقد الشتلات ثم زراعتها فى مراحل مبكرة فتنضج خلال شهران . لذلك يمكن أن نأخذ حوالى ثلاص عروات خلال موسم الزراعة من الترابيزة
  NFT من اول نوفمبر حتى نهاية مايو 24 : 32 24 : 32 رأس  
فينوكيا اصص على ترابيزات من اول نوفمبر حتى نهاية مايو 12 12 رأس الجزء الاقتصادى قواعد الأوراق التى تلتف حول بعضها مكونة جزء متدرن وهى من المحاصيل غير التقليدية و التى يزداد عليها الطلب من قبل المطاعم و الفنادق الكبرى .

 

m2pack.biz