جراج روكسي الميكانيكي حل عصري لمشاكل القاهرة المرورية ( 4 – 7 )

جراج روكسي الميكانيكي حل عصري لمشاكل القاهرة المرورية ( 4 – 7 )

جراج روكسي الميكانيكي حل عصري لمشاكل القاهرة المرورية ( 4 – 7 )

عناصر المشروع

و قد تم دراسة حركة الدخول و الخروج و ارتباطها بالشوارع المحيطة بالمشروع بناء علي معايير التصميم المحددة بالكود المصري لأعمال الطرق الحضرية و الخلوية بالإضافة إلي الكود المصري لاشتراطات الأمان للمنشأت متعددة الأغراض – الجزء الأول ( الجراجات ) بالإضافة إلي الأخذ في الأعتبار  خصائص النظام الميكانيكي المقترح للجراج و تتكون عناصر المشروع الأساسية من الأتي :

1 – الدور الأرضي من المشروع و تم تخصيصه لعملية تحميل السيارات إلي المصاعد والتي تتولى بدورها إدخال السيارات إلي الجراج و تسليمها بصورة أوتوماتيكية إلي الروبوت و الذي يتولى عملية . تسكين السيارة بصورة أوتوماتيكية أيضا في المكان الذي تم تحديده للسيارة . كما تقوم المصاعد أيضا بإحضار السيارة من الروبوت إلي الدور الأرضي حتي يقوم صاحب السيارة باستلامها بعد انتهاء عملية الانتظار .

و قد روعى عند تخطيط الدور الأرضي توفير صالة بمساحة مناسبة لانتظار أصحاب السيارات لحين إحضار سياراتهم من الطوابق المختلفة للجراج ، كما تم إلحاق تلك الصالة بأماكن تحصيل رسوم الانتظار . و قد تم توفير عدد 12 مصعد لخدمة الجراج المقترح بسعة كلية تبلغ حوالي 610 مركبة في الساعة ، و قد تم حساب عدد المصاعد بناء علي ذروة الدخول للجراج و التي تقدر ( بناء علي الدراسة المرورية ) بحوالي 560 مركبة في الساعة ، و بالتالي لا يتوقع حدوث طوابير انتظار خلال ساعة الذروة .

2 – الأدوار المتكررة للجراج و تقدر بأربعة أدوار تحت منسوب سطح الأرض . و تقدر السعة الكلية لتلك الأدوار 1700 سيارة .

m2pack.biz