جراج روكسي الميكانيكي حل عصري لمشاكل القاهرة المرورية ( 5 – 7 )

جراج روكسي الميكانيكي حل عصري لمشاكل القاهرة المرورية ( 5 – 7 )

جراج روكسي الميكانيكي حل عصري لمشاكل القاهرة المرورية ( 5 – 7 )

3 – المداخل و المخارج المقترحة للجراج تم تحديدها بناء علي السعة الكلية للجراج و بحيث يتم من أي اختناقات علي شبكة الشوارع المحيطة بالمشروع فتم اقتراخ خمسة مداخل و خمسة مخارج . كما تم تخطيط تلك المداخل و المخارج بحيث تحقيق انسيابية الدخول و الخروج من الجراج كما تم مراعاة تحقيق الحد الأدنى لأنصاف أقطار الدورانات و المحدد في كود الجراجات و كراسة الشروط و المواصفات للمشروع .

كما تم أيضا الأخذ في الأعتبار عند تخطيط المداخل توفير طول تخذين مناسب للسيارات داخل حدود الدور الأرضي للجراج و بما يناسب مع معدل وصول السيارات و بما يحقق انسيابية المرور في الطرق المحيطة بالجراج كما تم الأخذ في الأعتبار أن تحقق الأبعاد الهندسية للتصميم أبعاد حارات الدخول و الخروج معايير التصميم الموجودة بالكود المصري للجراجات و سوف يتم الإظهار التفصيلي لكافة الأبعاد و الميول و المناسيب عند مرحلة التصميم التفصيلي للمشروع .

4 – تم الأخذ في الاعتبار عند تخطيط مسار السيارات داخل حدود منطقة الانتظار بالدور الأرضي أنه سيتم إنشاء مطبات صناعية داخل تلك الحدود لضمان عبور المشاه بأمان للدخول و الخروج من منطقة الأنتظار .

5 – سيتم منع الانتظار الجانبي في الطرق المحيطة بالمشروع كم أشارت الدراسة المرورية .

6 – سيتم المحافظة عل جميع اتجاهات الحركة بالطرق المحيطة بالمشروع كما هي و دون أيه تغييرات حيث أن الدراسة المرورية أظهرت تحسن مستوى الخدمة المرورية علي شبكة الطرق المحيطة بالمشروع نتيجة منع الانتظار الجانبي بالطرق .

مفردات معمارية

تنسيق الموقع و المعالم الخارجية ( اللاند سكيب )

كان الهدف الرئيسي من الاهتمام بتصميم الموقع و الفراغات الخارجية تعزيز السياق الحضري للمنطقة من خلال تعزيز نوعية البيئة .

m2pack.biz