جزيرة رودس العرب المسافرون

جزيرة رودس العرب المسافرون

جزيرة رودس العرب المسافرون

تمتلك رودس الكثير من المعالم السياحية الرائعة من بينها المتحف الأثري برودس القديمة، وبرج الساعة الشهير الذي يمكن من على قمته رؤية رودس كاملة، وكذلك خليج القديس بولس، إلى جانب العديد من المعالم الأخرى منها التالي:
قصر جراند ماستر: يعد أحد أشهر المباني في رودس حيث كان يخص القديس يوحنا المدعو بالسيد الكبير حيث كان يسكن به، يتضمن 185 غرفة من بينهم 24 مخصصة لاستقبال الزوار، حتى يتمكنوا من التجول في القصر، كما يحتوي على فسيفسات ومفروشات باهظة التكلفة.
مسجد سليمان: تم بنائه بتصميم إسلامي عثماني رائع منذ عام (1522م) بعدما احتل الأتراك رودس، وذلك بغرض تخليد ذكرى الملك سليمان العثماني.
وادي الفراشات: يمثل الطبيعة الخلابة للمدينة وهو وادي ضيق به الكثير من الأشجار، كما يضم الينابيع المائية الساحرة التي تتجمع حولها آلاف الفراشات مختلفة الأنواع بالتحديد في فصل الصيف بالصباح الباكر.
وقد حاولت الدولة العثمانية السيطرة عليها واحتلالها لذلك الموقع الاستراتيجي الذي كانت تتمتع به وتمكنت لبعض الوقت من استغلالها لمصلحتها حيث منعت الأساطيل المعادية لها من المرور عبر الجزيرة، ولكن رهبان رودس رفضوا ذلك حيث ساعدهم حصنها المنيع من حمايتها، حتى عام 929م حينما أعلنوا الاستسلام ودخلها العثمانيون.

m2pack.biz