جنوب إفريقيا تغري السعوديين باستثمارات الزيت والغاز والبتروكيماويات

جنوب إفريقيا تغري السعوديين باستثمارات الزيت والغاز والبتروكيماويات

جنوب إفريقيا تغري السعوديين باستثمارات الزيت والغاز والبتروكيماويات

استعرضت اللجنة السعودية الجنوب إفريقية المشتركة، أهم الفرص الاستثمارية في المناطق الاقتصادية الخاصة للسعوديين في جنوب إفريقيا، التي من الممكن أن يستثمر فيها الجانب السعودي، التي تتمثل في خليج سالدانها للزيت والغاز، ومنطقة موسينا للبتروكيماويات، ومنطقة التنمية الصناعية للطاقة المتجددة والتقليدية.
وأكدت المصادر ل “الاقتصادية”، أن الجانبين اتفقا على زيادة التجارة والاستثمار في مجالات الزراعة وتقنياتها، والصناعات الغذائية، والمعادن، والبتروكيماويات، وقطع غيار السيارات والصناعة، وقدم الجانب الجنوب إفريقي قائمة بالسلع للمنتجات الزراعية التي من الممكن تصديرها للمملكة، ولتعزيز وجود المنتجات الجنوب إفريقية في السوق السعودية، تخطط جنوب إفريقيا لإرسال وفد تجاري متعدد الأغراض للمملكة خلال الفترة من 15 إلى 19 آب (أغسطس) المقبل.
وأعرب الجانبان عن ارتياحهما للتعاون المستمر في مجالات التمويل الإسلامي وتطوير الصكوك الإسلامية وتمويل الصادرات، ويحرص الجانب الجنوب إفريقي على إبرام اتفاقية تعاون فني بين البنك الإسلامي للتنمية وهيئة تنمية الاستثمار والبنك المركزي الجنوب إفريقي.
واتفق الجانبان خلال اجتماعات الدورة السابعة للجنة السعودية الجنوب إفريقية المشتركة التي عقدت أخيرا، على التعاون بشأن تطوير البنية التحتية مع التركيز بوجه خاص على تمويل مشاريع البنية التحتية في جنوب إفريقيا.
وأكد الجانبان أهمية دعوة المستثمرين من الجانبين للاستفادة مما توفره اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي من مزايا ضريبية، الموقعة بين البلدين، ويرغب برنامج الصادرات السعودية التابع للصندوق السعودي للتنمية في التعاون مع البنوك والغرف التجارية الجنوب إفريقية في تعريفهم بخطوط التمويل وتسهيلات التمويل والضمان التي يقدمها في مجال الصادرات، والمنتجات الوطنية، والتعاون مع البنك المركزي الجنوب إفريقي في تبادل الخبرات والمعلومات.

m2pack.biz