جودة عسل النحل فقرة 2 من 4

جودة عسل النحل فقرة 2 من 4

جودة عسل النحل فقرة 2 من 4
جودة عسل النحل فقرة 2 من 4

100- المواد الصلبة أو المواد الأصلية الذائبة= % للرطوبة فى العسل تقريبا و يكون سريع.

تقدير درجة الحموضة : بمعرفة درجة PH فى العسل يمكن تحديد مؤشر لدرجة الحموضة تقريبا.

ورق تحديد درجة PH فى علبة صغيرة الحجم توضع فى الجيب و تغمس ورقة PH فى عسل النحل فيظهر لون معين على الورقة بناء على اللون الموجود فى الورقة تقارن بالألوان الموجودة على العلبة و بالتالى يمكن معرفة درجة PH وهى طريقة سريعة و سهلة الأستعمال ممكن استعمالها فى أى مكان.

الرائحة :

الرائحة أنها الاستجابة الناتجة من العصب الشمى أو العصب الأول داخل المخ و يتم الأحساس بالرائحة نتيجة ملامسة المواد المسئولة عن الرائحة من الأعصاب الشمية وتتواجد مستقبلات الخلايا الحسية المسئولة عن الأحساس بالرائحة داخل منطقة الشم.

و أهم أقسام الرائحة :

1-الرائحة العطرية.

2- الرائحة الكبريتية.

3- الرائحة الأثيرية.

4- الرائحة الحلوة.

5- الرائحة الزيتية.

6- الرائحة المعدنية.

7- رائحة البهارات.

ورائحة الفواكه أقوى من الخضروات و ترجع المركبات الموجودة فى الفواكة ورحيق أزهار الفواكه من الألدهيدات و الكحولات والأسترات و الكيتونات و غيرها من مركبات النكهة.

تختلف قدرة الإنسان على الشم من شخص لإلأخر و قد تكون قوية بالنسبة لبعض المركبات و ضعيفة بالنسبة للبعض الأخر و نكهة عسل النحل تختلف بأختلاف مصدر رحيق الأزهار و بعض الأشخاص يمكن عن طريق رائحته تحديد مصدر رحيق الأزهار و نوع العسل فى وقت أقصر من تحديد طعم العسل.

القوام :

القوام من العوامل الحسية لتقدير جودة عسل النحل و يمكن الأحساس بالقوام بواسطة جدر و عضلات الفراغ الفمى و صفات القوام تدارك بالعين و الملمس باليد و الفم و الأحساس بالأصابع.

 

 

m2pack.biz