جون جي. برينان المدير العام والتنفيذي لشركة THE VANGUARD GROUP

جون جي. برينان

المدير العام والتنفيذي لشركة THE VANGUARD GROUP 

جون جي
جون جي

كيف يمكن لمدير تنفيذي رزين وهادئ أن يعمل في واحدة من أكبر الشركات الاستثمارية في العالم؟ إنه يستمتع بإدارة الأموال، ويعرف جيدًا أين يضعها؛ ليحصل على أفضل مردود، ويقوم بذلك على أكمل وجه! تحتوي رسالته على نصيحة قيمة: ابحث عن شركة ذات قيم تناسب قيمك، وقم بإثراء خبرتك في هذه الشركة من خلال قيامك بكثير من الأعمال فيها.

بعد حصوله على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة Dartmouth، بدأ برينان عمله عام 1976 شريكًا من مصرف نيوريوك للادخار، وبعد حصوله على درجة الماجستير من جامعة هارفارد في إدارة الأعمال، انضم إلى شركة S.C. Johnson & Son شريكًا في قسم التخطيط. بعد عامين، انتقل إلى شركة Vanguard وتدرج فيها إلى أن أصبح رئيسًا لمجموعتها عام 1989م، ومديرًا تنفيذيًا عام 1996م، ومديرًا عامًا عام 1998م.

 

القيم المشتركة وروح المغامرة

“أول شيء عليك القيام به هو البحث عن القيم المشتركة: ما القيم المهمة للشركة؟ وما القيم التي تسترعي اهتمامك؟ إن القيم المشتركة هي أهم نقطة في اقتناعك بعملك، والتي بدورها ستقودك إلى النجاح من وجهة نظري. نصيحتي الثانية التي أقولها دائمًا للناس هي التمتع بروح المغامرة. في بعض الأحيان، يحصر الشباب جهودهم، ويطمحون في أن يصبحوا مثل هذا أو ذاك. لا أعتقد أنك تستطيع أن تتنبأ مسبقًا بذلك؛ فكل خبرة لديك؛ كالتعامل مع الزبائن، والتعامل مع الشؤون الداخلية، والعمل بالتمويل، والتسويق، وما إلى ذلك- تؤهلك لتكون عضوًا فاعلاً طوال حياتك المهنية؛ لذا، إذا كنت جزءًا من شركة تقدرها كثيرًا، وطلب إليك القيام بمهمة فأنجزها. إن الشركة التي تقدر الجودة في العمل تحرص الحرص كله على أن تجعلك ناجحًا.

لا تحد من قدراتك، ولا تكن محدود الاهتمام في أمر ما؛ فتلك غلطة كبيرة، ومع ذلك أرى الناس يقعون فيها كثيرًا”.

 

m2pack.biz