حالة تصيبنا ولا نعرف كيف نتخلص منها- الفشل واليأس

حالة تصيبنا ولا نعرف كيف نتخلص منها- الفشل واليأس

حالة تصيبنا ولا نعرف كيف نتخلص منها- الفشل واليأس

في هذه الحياة الأمور ليست بسيطة، بل كل تحدي في هذه الحياة يعتبر حرب بين البشر حتى ولو كان الظاهر هو المنافسة الشريفة. ولكن من داخل الإنسان رغبته في التفوق تكون كبيرة، ليشعر الشخص أن ذاته مُثبته وحقيقية ومؤثرة في هذا العالم. ولكن في المقابل لا يوجد إنسان لم يُهزم ولا يوجد شخص لم يَفشل، ولكن يوجد أشخاص عندما يفشلون في شيء مهم تجدهم يحزنون لفترة وجيزة ولكن بعدها يقفون ويكملون ويحاولون من جديد مع تلافي الأخطاء التي سببت فشلهم في البداية.
ويوجد نوع أخر من الفاشلين وهم الذين يعتقدون أن الفشل في شيء واحد ومهم في هذه الحياة يعد الموت بالحياة. فتجدهم يحزنون ويكتئبون ولكن النقطة الأسوأ على الإطلاق هي أنهم ييأسون ولا يكملون حياتهم بطبيعية. بل تتحول حياتهم إلى موت حرفيًا وتسيطر عليهم أوهام الفشل بطريقة بشعة ليصيروا مجرد أشخاص يشعرون بالفشل واليأس دائمًا دون المحاولة بل أنهم يخافون المحاولة في أي شيء. لأنهم يتذكرون أنهم في كل الأحوال سيفشلون.
ولو كنت من هؤلاء الأشخاص وترى العالم والدنيا بهذا السواد فاقرأ هذه الكلمات لعلها تفيد. هذه الحياة ليست كلها ربح وليست كلها خسارة. أيضًا هذه الحياة ليست عادلة، ففي الحقيقة يوجد أشخاص كثيرين لديهم أشياء لا يستحقونها، ولكن كل هذا لا يلغي أبدًا أن إعادة المحاولة مثمرة دائمًا، ويكفي أنك ستتعلم. فالموت بالحياة معناه أنك تعيش الموت وأنت حي، وهذا معناه أيضًا أنك تضيع حياتك كأنك ميت.

m2pack.biz