حاول أن تبدأ التغيير

حاول أن تبدأ التغيير

حاول أن تبدأ التغيير

وحتى يمكنك أن تبدأ في التغيير عليك أن تقوم بإدراك الآتي:
ما هي التغييرات التي ترغب بالقيام بها
ما هو حجم التغييرات التي ترغب بالقيام بها في شخصيتك حتى تستطيع أن تبتعد عن تكرار الأخطاء التي تقوم بها، هل هذا الأمر يرتبط بإحدى العادات التي تقوم بها دوريا، أو يرتبط بطبيعتك، أم هذا الأمر يرتبط بالتوقيت، هناك العديد من السلوكيات التي يمكنك تحديدها والطباع قبل أن تبدأ بالتغيير.
اكتشف آلية تغيير السلوك لديك
بعد أن تحدد الأمر الذي ترغب بتغييره، عليك أن تفكر جيدا في الطريقة التي ستقوم من خلالها بهذا التغيير والتي ستساعدك على تجاوز هذه التصرفات التي تؤدي إلى الإشكاليات التي تقع فيها.
لا تكن متعجلا
من المهم جدا وعند البدء في مثل هذه الإجراءات أن تكون متعاونا مع نفسك أي متفهما إلى أن بعض الأمور والتي يتطبع بها الإنسان وعلى مدار السنين تحتاج أيضا إلى فترة من الوقت للتغيير و لا يمكن أن تحدث ابدأ خلال أيام، ولهذا لا تكون متعجلا في الفهم والتصرف.
لا تكن قلقا من النكسات
نعود مرة أخرى إلى النقطة الرئيسية وهي إياك أن تفكر بالإخفاقات والنكسات التي قد تصيبك أثناء قيامك بهذه المرحلة، انت ستستطيع القيام بها ولكن يجب عليك أن تكون حكيما.
ابدأ التغيير
الآن وبعد وثلت إلى التغييرات التي يجب عليك القيام بها، يمكنك أن تبدأ بهذه العملية والتي قد تحتاج منك الصبر لكونك ستعمل على تغيير الكثير من الطباع والعادات التي أصبحت جزءا منك على مر السنين، لكن يجب أن تكن متفائلا، فأنت قادر على هذا الأمر.
حافظ على التغييرات التي تقوم بها
في النهاية يجب أن تعرف كيف تستطيع أن تحافظ على ما أنجزته، فأنت ستبتعد عن تكرار الأخطاء التي وقعت فيها سابقا.

m2pack.biz