«حقبة ميونيخ»… مجموعة «إم سي إم» في عيدها الأربعين

«حقبة ميونيخ» مجموعة «إم سي إم» في عيدها الأربعين
«حقبة ميونيخ» مجموعة «إم سي إم» في عيدها الأربعين

«حقبة ميونيخ»… مجموعة «إم سي إم» في عيدها الأربعين

ابتكرت الدار الألمانية «إم سي إم» MCM المترفة مجموعة من التصاميم الأنيقة والجريئة لمجموعة خريف وشتاء 2016.

وفي الذكرى الأربعين لتأسيس الدار، قدمت مجموعة جديدة في عنوان «حقبة ميونيخ» Munich Epoque، تحاكي عراقةَ ميونيخ وإرثها الفني المترف، وتكشف النقاب عن المزج بين السحر الباذخ والبساطة الأنيقة غير المتكلفة من خلال الأنماط المستوحاة من الأسلوب الباروكي، والتي تترافق مع الألوان الناعمة وإنما النابضة بالحياة.

وتحتوي المجموعة على درجات من اللون الأحمر والذهبي والأزرق الغامق ولون المغرة الصفراء مزخرفة بتفاصيل جريئة مستوحاة من الإرث الثقافي الألماني. وتضفي الزخارف والألوان التي تتسم بها المجموعة، والمستمدة من قصر ريزيدينز الكبير، على التصاميم، نفحةً أصيلةً بطريقة بسيطة ودقيقة مع الحفاظ على روحها العصرية.

وتتميز المجموعة بتفاصيل وتقنيات مميزة تشمل التطريز اليدوي والبروكاد والشك بكريستال سواروفسكي وأبليكيه المخمل والأقمشة المشمعة.

وتجسّد مجموعة خريف وشتاء 2016 بدايةَ عصر جديد للعلامة وهي تسلّط الضوء على الرغبة المستمرة في تطوير الرموز الجمالية الخاصة بعلامة MCM مع عدم تجاهل إرثها الخاص الساحر وتراث بلدها العريق.

أما اليوم، فإن هذه العلامة ذات العناصر الهجينة، والتي تصبو إلى الارتقاء إلى مصاف العالمية وتتسم بحس فطري من الجودة الراقية، تقترن بروح الابتكار من خلال ما تقدّمه من الأكسسوارات والملابس الجاهزة في هذا الموسم.

إلى ذلك، تتفرد المجموعة الجديدة بالأسلوب الباروكي العصري وهي بالتالي تحتفي بأربعة عقود من الإبداع والخيال الواسع والابتكار.

وتجسّد حقيبة «باروك برنت» Baroque Print بأناقة وعصرية، التقاليد الحرفية الألمانية الكلاسيكية. تزخرف هذ النمط التصاميم الرئيسية على غرار حقيبة Kira Shopper الخفيفة وحقيبة الظهر «ستار باكباك». وتشيد قطع تشكيلة «برلين» المخصصة للسفر والمستوحاة من التراث الكلاسيكي العريق للعلامة وعراقتها، لكنّها تواظب للحفاظ على روحها العصرية مع إضافة المسامير والأزرار الكبيرة.

وتحقق الحقائب الخفيفة والأنيقة التوازن المثالي ما بين تصاميمها المصقولة والمترفة وروح الشباب الثورية. وهي تتسم بوبر العجل المترف وأنماط تحاكي طبعةَ جلد الفهد مع تفصيل زخرفي قابل للإزالة مصنوع من فرو الثعلب. وأعادت حقيبة Luxus الشاعرية تحديد مفهوم الترف العصري متجاوزة الحدود كافة. وهي تتفرّد بملمس الجلد الإيطالي المزخرف بنقشة جلد التمساح.

m2pack.biz