خدمة الناس تحتاج من القائد أو المؤسسات أن يضعوا الآخرين في الأولوية

خدمة الناس تحتاج من القائد أو المؤسسات أن يضعوا الآخرين في الأولوية

خدمة الناس تحتاج من القائد أو المؤسسات أن يضعوا الآخرين في الأولوية

تعتقد الكثير من المنظمات أن عملائها يمثلون مصدراً غير مهماً أو مؤثر، لذلك فإن تهميشه سوف يساعد بشكل أفضل على وضع الإستراتيجيات والخطط والأهداف الخاصة بأعمالها بصورة ناجحة دون مصدر للإزعاج. بينما تميل المنظمات التي تحقق الامتياز والتفوق، على العكس من ذلك، إلى إتباع أسلوب آخر يتخذ من عملائها مركزاً للاهتمام والأولوية في كل جوانب العمل والإدارة. وهذا يعنى أن العملاء يشاركون باحتياجاتهم وتطلعاتهم الشركة في كافة الأمور بدءاً من التخطيط والإدارة والمالية والتسويق والجودة.
إن الاهتمام بخدمة الناس وهم هنا بمثابة العملاء مثلًا، ووضعهم في مرحلة الأولوية سوف يساعد على سد النقص والقصور في منتج الشركة وكافة المجالات الأخرى. فعلى سبيل المثال، يتولى موظفي مستوى الإدخال في شركة آي بي إم مهام العناية وخدمة العملاء، بحيث يتم معالجتها بشكل سريع لا يتخطى اليوم. فإن موظفي الكثير من الشركات الأخرى تعطي اهتمامها لأمور روتينية وإدارية تقليدية.
هذا المستوى من الاهتمام بالعملاء سينتج عنه تطوير خدمات ومنتجات الشركة لكي تحقق توافق مع احتياجات عملائها. سيؤدي هذا الاهتمام أيضاً، إلى درجة عالية من درجات ولاء العملاء تجاه الشركة وارتباطهم بها. وقد اعتمدت الكثير من الشركات على شركة آي بي إم من أجل توفير متطلباتها في مجال البرمجيات والتكنولوجيا، نتيجة لريادة آي بي إم في المعالجة السريعة لكافة المشكلات.
تعمل خدمة الناس والعملاء المتميزة لأي شركة ناجحة، ليس فقط على تحقيق متطلبات واحتياجات العملاء وكسب إرضائهم وولائهم الدائم، بل أيضاً تسعى نحو الإبداع والابتكار. فعلى سبيل المثال عندما وضعت شركة متميزة مثل بروكتر آند جامبل، رقم هاتف مجاني على منتجاتها، أدى بها ذلك إلى تطوير كافة المنتجات التي تقدمها الشركة كما يؤكد الموظفون ذلك.
وهو ما تؤكد الدراسات في معهد إم آي تي بالولايات المتحدة، حيث وجدوا أن المنتجات المبتكرة الجديدة لشركة بروكتر آند جامبل، لم تكن مجرد أفكار وإبداعات خاصة فقط بالمنتجين والمصنعيين لها، لكنها كانت أيضاً تصورات وأفكار لدى المستخدمين والعملاء. لذلك فإن الشركات الأكثر نجاحاً وتميزاً تتقاسم بشكل مشترك جانب الاهتمام والعناية بعملائها بوصفهم مصدراً للقيمة المؤكدة بالنسبة لمنتجاتهم وسلعهم.

m2pack.biz