خطوات تشرح كيف تصبح الطيران الحربي

خطوات تشرح كيف تصبح الطيران الحربي

خطوات تشرح كيف تصبح الطيران الحربي

وهنا يتقدم الى جهات حكومية ( المؤسسة العسكرية ) لغايات التدريب على الطيران، والذي عادة يكون على نوع مختلف من الطائرات وهو المقاتلات الحربية وغيرها، ويشترط في من يتقدم لسلاح الجو في أي دولة عدة امور وقد تختلف حسب الدول ، الا ان ما اجتمعوا عليه هو :
1 شهادة الثانوية العامة :
وعادة لا يشترط فقط النجاح بل يطلب حد ادنى من المعدلات حتى يتم قبول المتقدم، ويطلب بشرط خاص معدل معين في اللغة الانجليزية حيث انها اللغة المعتمدة في التدريس . بالاضافة لمواد الرياضيات والفيزياء .
2 الفحص الطبي :
وكما سبق وذكرنا بخصوص الفحص الطبي للطيران المدني، مع الاضافة ان الفحص الطبي يكون بصورة كثر دقة وصرامة، وذلك لتعلقه بقيادة مقاتلات حربية تزيد سرعة معظمها عن سرعة الصوت وبالتالي يتطلب الامر حضور ذهني عال، ولياقة بدنية عالية .
3 شهادة حسن السيرة والسلوك :
وهي من الوثائق المطلوبة عادة لدى التقدم للوظائف الحكومية والعسكرية، وتثبت ان المتقدم حسن الاخلاق، وليس له اي سجلات اجرامية او قيود .
4 الدراسة :
وهي المدة التي يقضيها المتدرب على الدراسة والتدريب، وهي عادة حوالي الاربع سنوات، يجتاز فيها الطالب العديد من الامتحانات والاختبارات لتقدير قدراته، فمنهم سيستقر به الامر كطيار حربي، والبعض سيتم تحويله الى طيران الامداد، وسيء الحظ يتحول الى فني ارضي .
5 اجتيار الاختبارات :
على الطالب حتى يصبح طيارا حربيا اجتياز الاختبارات التي تعقد له .

m2pack.biz